وقف 27 عامل من فرج الله عن العمل وتحويلهم للتحقيق

وقف 27 عامل من فرج الله عن العمل وتحويلهم للتحقيق
فرج الله

كتبت – مروه الشافعي:

فوجئ صباح اليوم عمال مجموعة مصانع فرجللو وعقب عودتهم إلى العمل حسب الاتفاق الذى تم بين الشركة وممثلى العمال، بقيام إدارة المجموعة بوقف 27 عاملا من عمال الشركة وتحويلهم إلى التحقيق بتهمة إثارة الشغب، منهم رئيس النقابة المستقلة بالشركة مجدى عبد السلام واثنين من أعضاء المجلس التنفيذى للنقابة.

حيث قام امن الشركة صباح اليوم بمنع رئيس النقابة من الدخول والبدء فى التحقيق مع باقى العمال .

وأكد “مجدي عبد السلام ، رئيس النقابة المستقلة بالشركة ، أن إدارة الشركة قد قامت بالتقدم ببلاغات إلى قسم شرطة برج العرب متهمة العمال بالتعدى على المحسوبين على إدارة الشركة من العمال ، وهو ما نفاه عمال المصانع مهددين بالعودة إلى الإضراب إذا لم تتراجع إدارة الشركة عن خطتها بتصفية زملاءهم من القيادات العمالية.

واشار “عبد السلام ” ان عمال الشركة فضوا إضرابهم عن العمل الذى استمر لمدة أربعة أيام يوم الخميس الماضى، عقب تفاوضهم مع إدارة المجموعة برعاية وزارة القوى العاملة والاتفاق على صرف العلاوات الدورية وتعديل مواعيد صرف الأرباح، على أن تتراجع إدارة المجموعة عن قرارها بإيقاف العمل بالمصانع.

واضاف ” رئيس النقابة المستقلة” ان الادارة تضغط على عشرة من أعضاء المجلس التنفيذى للنقابة المستقلة البالغ عددهم 17 عضوا للتقدم باستقالاتهم من النقابة وتصوير الاستقالة وتوزيعها على عمال المصانع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *