تحديد 20 أبريل لـ “محاكمة بطرس غالي” أمام الجنايات

تحديد 20 أبريل لـ “محاكمة بطرس غالي” أمام الجنايات
بطرس غالى

كتب – أميرة صلاح:

حدد المستشار سمير أبوالمعاطي رئيس محكمة استئناف القاهرة جلسة 20 أبريل المقبل لبدء محاكمة الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق، وذلك في قضية اتهامه بارتكاب جرائم العدوان على المال العام والإضرار العمد به بما قيمته نحو 20 مليون جنيه، والتزوير في محررات رسمية واستخدامها.

وقال المستشار الدكتور عصام فريد رئيس المكتب الفني لمحكمة اسئتناف القاهرة إن القضية ستنظر أمام الدائرة 15 بمحكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار شعبان عبدالرحيم الشامي.

كانت تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا قد كشفت النقاب عن قيام يوسف بطرس غالي باستصدار موافقة الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق على التعاقد مع شركة (ثري إم إيجيبت ترادينج ليمتد) بوكالة شركة “إكسيل للنظم”، على صفقة توريد عدد 45 مليون دفتر كوبونات مؤمنة ضمن مشروع تطوير أسلوب توزيع اسطوانات البوتاجاز، من خلال كوبونات مطبوعة بإجمالي مبلغ 28 مليونا و536 ألف جنيه.

وأظهرت التحقيقات ـ التي باشرها أحمد الفقي رئيس النيابة بإشراف المستشار الدكتور محمد أيوب المحامي العام بنيابة الأموال العامة العليا ـ أن يوسف بطرس غالي زعم تلقي وزارة المالية لعروض من عدة شركات متخصصة في هذا المجال والمفاضلة بينها، واختيار عرض هذه الشركة باعتباره أفضل العروض المقدمة، وذلك خلافا للحقيقة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *