المشروبات الغازية لا تعمل على زيادة الشهية

المشروبات الغازية لا تعمل على زيادة الشهية
مشروبات الغازيه

وكالات:

نفت دراسة طبية أن المشروبات الغازية الدايت تعمل على زيادة الشهية بين الأشخاص الذين يفرطون فى تناولها، أو تدفعهم للإفراط فى تناول السكريات والوجبات الدسمة والغنية بالدهون مقارنة بالمياه.

تأتى نتائج هذه الدراسة لتتناقض مع الأبحاث الطبية التى أجريت سابقا فى هذا الصدد، والتى أكدت أن المشروبات التى تحتوى على مواد تحلية صناعية يمكن أن تعطل الهرمونات المرتبطة بالجوع، مما يدفع إلى استهلاك المزيد من الطعام دون الحاجة إليه، أوحتى الشعور بالجوع.

كما أظهرت الدراسات أن المشروبات الغازية الدايت تجعل الناس لديهم رغبة فى تناول الطعام المرتفع السكريات بمعدلات أكثر لينتهى بهم المطاف لتناول المزيد من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

كانت الأبحاث الطبية قد أجريت على أكثر من 318 شخصا يعانون زيادة فى الوزن، حيث استمدوا نحو 280 سعرا حراريا من المشروبات الغازية يوميا، فى مقابل لجوء نصف المشاركين فى الدراسة إلى استبدال مشروبين من المشروبات الغازية المحلاة بالسكر بالماء، أو بمشروبات غازية دايت فى إطار نظامهم الغذائى.

وأشارت المتابعة إلى أن الذين تناولوا المياه والمشروبات الغازية الدايت قد نجحوا فى خفض معدلات سعراتهم الحرارية بنسب كبيرة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *