الذهب يتعافى من أدنى مستوياته في 7 أشهر

الذهب يتعافى من أدنى مستوياته في 7 أشهر
ذهب

وكالات:

صعدت أسعار الذهب حوالي 1 بالمئة يوم الخميس مدعومة ببيانات اقتصادية امريكية ضعيفة عززت الامال بان يواصل البنك المركزي الامريكي برنامجه للتحفيز النقدي وهو ما يهديء المخاوف من ان يتوقف قريبا عن شراء الاصول.

واشارت تقارير اقتصادية منها طلبات اعانة البطالة ونشاط المصانع واسعار المستهلكين الي تعاف فاتر لأكبر اقتصاد في العالم وهو ما يدعم الحجة القائلة بأنه ينبغي لمجلس الاحتياطي الاتحادي ان يواصل برنامجه لشراء السندات لتحفيز النمو.

وكان الذهب هبط 2.5 بالمئة يوم الاربعاء مسجلا أدنى مستوى له منذ يوليو تموز بعد نشر محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الاتحادي وشائعات عن ان صندوقا ضخما للتحوط يستثمر في اسواق السلع اضطر الي تصفية حيازاته.

وصعد سعر الذهب للبيع الفوري اكثر من 1.2 بالمئة عند أعلى مستوى له في الجلسة الي 1584.50 دولار للاوقية (الاونصة) قبل ان يتراجع قليلا الي 1575.65 دولار في اواخر التعاملات في سوق نيويورك متعافيا بقوة من أدنى مستوى له في سبعة أشهر البالغ 1554.49 دولار.

ومن بين المعادن النفيسة الاخرى ارتفعت الفضة 0.3 بالمئة الي 28.62 دولار للاوقية بعد ان كانت هبطت في الجلسة السابقة الي 28.26 دولار وهو أدنى مستوى لها في ستة اشهر.

وتراجع البلاتين حوالي 2 بالمئة الي 1611.24 دولار للاوقية بينما انخفض البلاديوم 0.8 بالمئة الي 731.50 دولار للاوقية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *