فساتين للأميرة ديانا.. بـ600 ألف جنيه استرليني في مزاد

فساتين للأميرة ديانا.. بـ600 ألف جنيه استرليني في مزاد
الاميرة ديانا

وكالات:

تعرض عشرة فساتين كانت ملكاً للأميرة الراحلة ديانا ولا سيما واحد ارتدته بمناسبة عشاء في البيت الأبيض العام 1985 رقصت خلاله مع الممثل جون ترافولتا، للبيع في مزاد في 19 آذار/مارس في لندن على ما أعلنت دار «كيري تايلور» للمزادات.

ويقدر سعر هذه المجموعة بما لا يقل عن 600 ألف جنيه استرليني (928 ألف دولار) على ما أوضحت ناطقة باسم الدار لوكالة فرانس برس.

وقد اشترت امرأة أعمال من فلوريدا تدعى مورين روريش دونكل هذه الفساتين في حزيران/يونيو 1997 خلال مزاد نظم من أجل جمع الأموال دعماً للقضايا الإنسانية التي كانت تدعمها ديانا والتي توفيت في حادث سير في باريس في آب/أغسطس من السنة نفسها.

وعرض بعد ذلك 14 فستاناً للبيع في مزاد العام 2011 في كندا بعدما أعلنت دونكل إفلاسها. لكن 4 فساتين منها بيعت فقط.

وقالت الناطقة باسم كيري تايلور: «ذلك المزاد كان كارثة والأسعار التقديرية كانت مرتفعة جداً. هذه الفساتين رائعة وقد حددنا تقديرت معقولة» تحضيراً للمزاد الذي يقام في 19 آذار/مارس.

وأوضحت دار المزادات: «بعض هذا الفساتين وضعته الأميرة خلال زيارات رسمية للنمسا واستراليا والبرازيل والهند وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة. هذه الفساتين الأنيقة نفذها بعض المصممين المفضلين لديها مثل زاندرا رود وكاثرين وولكر وبروس اولدفيلد وفيكتور ايدلشتاين».

وأضافت: «أحد أشهر الفساتين وأكثرها رمزية فستان مخملي أزرق صممه فيكتور ايدلشتاين وارتدته في إطار عشاء رسمي في البيت الأبيض إقامه الرئيس (رونالد ريغان) على شرف أمير وأميرة ويلز في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر 1985. والمشهد الذي علق في الأذهان من هذه الزيارة لا يعود إلى الأمير وزوجته بل تظهر فيه الأميرة ترقص مع جون ترافولتا على أنغام (يو شود بي دانسيغ) من فيلم (ساترداي نايت فيفر) ».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *