حملة للتبرع بالدم ينظمها طلاب صيدلة جامعة أسيوط

حملة للتبرع بالدم ينظمها طلاب صيدلة جامعة أسيوط
تبرع بالدم

أسيوط – كوثر حسين:

 تحت رعاية الإتحاد المصرى لطلبة كلية الصيدلة (EPSF),بالتعاون مع ((Price Water house Coopers,والتنسيق ووزاره الصحه والسكان ,والمركز القومى المصرى  لخدمات نقل الدم.

يقُيم طلاب لجنه الصحه العامه بكليه الصيدلة بجامعه أسيوط حمله للتبرع بالدم تحت شعار”بإيدك تكون بطل.. تنقذ حياه بشر” ,وذلك على مدار أربعه أيام متواصله بدأت أمس الثلاثاء ,واليوم الأربعاء أمام كليه الصيدلة ,على أن تستمر غداً الخميس والجمعه بنادى أسيوط الرياضى .

 قال عبد الرحمن عصام نائب رئيس الجمعيه بفرع أسيوط:إن هذه الحمله ترسخ لفكرة مجتمعية هامه تتمثل في مشاركه الأفراد في العمل الخدمى ,وتوضيح أهميه التبرع بالدم , التى تنقذ حياة آلاف الأشخاص , خاصه ذوى الفصائل النادرة ,وذلك من خلال النشاط الذى تقوم به الجمعيه في كليه الصيدله بالجامعه,لتوعيه الطلاب بأهميه هذه الحملات والمشاركة فيها .

 وأضافت آمنه محمد توفيق مسئوله لجنه الصحة العامه بأسيوط : أن لجنه الصحه العامه للإتحاد تقوم بتنظيم حملات للتوعيه بالأمراض ,بالتزامن مع الأيام العالميه للأمراض “كالسكر والضغط وحملة ضد التدخين والإلتهاب الرئوى” ,مشيره إلى أن هذه الحمله تم  تنظيمها على مستوى 23 فرع بكليات الصيدله على مستوى جامعات الجمهورية.

 وأوضحت “آمنه” : أن  المركز الإقليمى لخدمات نقل الدم بالمحافظه يُنظم الحمله في الجامعه, ونادى أسيوط الرياضى ,تم على مدار أربعه أيام متصله بدأت بورشه عمل الإثنين الماضى,وأن هذه الحمله تشمل جزئين الأول يرسخ لثقافه أهميه التبرع بالدم ,والجزء الثانى يمثل كيفيه  دعوه الطلاب لعمليه التبرع نفسها ,مشيره إلى أن الحمله لاقت إقبالاً شديدا ً من قبل المتبرعين منذ أمس وحتى الآن ,

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *