الدولة تدعم مكافحة عمالة الاطفال ومحاربة الفقر وتنمية الصعيد

الدولة تدعم مكافحة عمالة الاطفال ومحاربة الفقر وتنمية الصعيد
يونيسيف

كتب – سحر محمد:

شهد الدكتور يحى كشك محافظ اسيوط احتفالية توقيع  مذكرة تفاهم بين وزارة  القوى العاملة وبرنامج مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال بالشراكة بين كل من منظمة العمل الدولية،ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، وبرنامج الأغذية العالمي بدعم من وزارة العمل الأمريكية- وذلك بمقر وزارة القوى العاملة والهجرة، وبحضور ممثلي وزارات التعليم، والتأمينات والشئون الاجتماعية، ووزارتي الزراعة، والتعاون الدولى ومحافظى الصعيد .

وقال ” كشك” ان محافظة اسيوط من اهم المستفيدين من هذه الشراكة خاصة وان المحافظة تعد من افقر المحافظات على مستوى الجمهورية وتصل نسبة الفقر فيها الى 61% ويعيش اغلب سكانها فى حالة فقر كما ان نسبة الامية تصل فيها الى 25% فى الفئة العمرية من 15 الى  35 سنة . كما ان اسيوط  عانت كغيرها من محافظات الصعيد لسنوات طويلة من التهميش والتجاهل مما اثر سلبا على كافة الفئات وتسبب فى خفض مستوى المعيشة .

وقال محافظ اسيوط أن برنامج الشراكة يهدف الى المساهمة في القضاء على أسوأ أشكال عمل الأطفال من خلال برنامج مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال الذى يستهدف الاف الاطفال  وأسرهم في كل من محافظات سوهاج، وأسيوط، والمنيا، والفيوم، والشرقية” كما يهدف إلى تقديم الدعم اللازم لمنع الأطفال الاقل من السن القانونية من خطر الانضمام إلى سوق العمل من خلال توزيع وجبات غذائية على الاطفال فى المدارس وتدريب الامهات على اعمال تساهم فى رفع الدخل مما يقلل رغبتهن فى الحاق ابنائهن بالاعمال.

مضيفاً أن الدولة تسعى جاهدة من خلال التعاون مع المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني للحد من انتشار  عمالة الأطفال في مصر والصعيد بصفة خاصة،وتتبع الاطفال العاملين وعمل قاعدة بيانات على المستوى القومى لحماية الاطفال من التسرب من المدارس ومن خطر الالتحاق بسوق العمل. “

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *