التخطي إلى المحتوى

 

 

كتبت – ايمان مصطفى

 

فى بداية جولة أنتخابية وجماهيرية واسعة فى محافظة كفر الشيخ تستمر لمدة 5 أيام عقد  المرشح الرئاسى حمدين صباحى أمس بحضور ما يقارب 15 ألف مواطن مؤتمره الأول بمدينة بيلا  وسط إستقبال جماهري حاشد.. بدأ صباحي كلمته  بالتأكيد على ضرورة توحد المصريين  ونبذ كل أنواع الخلاف سواء كانت سياسية أو طائفية فى هذا الوقت الدقيق الذى يمر به الوطن .

داعياً لضرورة إحترام نتيجة الإستفتاء الذي تم بالرغم من إختلافنا معه  ، كما دعى المجلس العسكري بالموافقة على وضع جملة مبادئ دستورية تحظى بحالة من التوافق الوطني قبل أجراء الإنتخابات البرلمانية,ثم يتم تشكيل لجنة الدستور يليها  الإنتخابات الرئاسية .

كما أستعرض صباحي ملامح برنامجه الإنتخابي المرتكز على ثلاثة محاور هي الحرية والديمقراطية التي تعطي لكل مصري حقه العادل في اختيار السلطة بأختياره لكل مسؤل من أول المجالس المحلية وحتى أختيار رئيس الدولة.

المحور الثاني يؤكد العدالة الإجتماعية التي تتضمن النصيب العادل للمصريين في ثروة الوطن وحق المواطن في العمل والسكن والعلاج والتعليم .

ثم المحور الثالث الذي يؤكد على الكرامة الوطنية لمصر والتحرر من التبعية وذلك بأن تعود قائداً لأمتها العربية ورائدة لقارتها الأفريقية ومنارة لعالمها الإسلامي ، كما أكد صباحي أنه سيفتح معبر رفح ولن يقبل بحصار الشعب الفلسطينى  ، وأنتهى بضرورة الإنفتاح نحو القوتين الإسلاميتين تركيا وإيران .

كما طالب صباحي في نهاية كلمته بضرورة الأسراع فى محاكمة أركان النظام السابق وخصوصاً المتورطين في قضايا قتل المتظاهرين كما دعى إلى تشكيل دوائر قضائية مدنية خاصة بمحاكمة كل أركان النظام السابق مع توفير كافة ضمانات النزاهة في تلك الدوائر القضائية .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *