دراسة تكشف تفاصيل مستخدمي تويتر عبر الأجهزة المحمولة

دراسة تكشف تفاصيل مستخدمي تويتر عبر الأجهزة المحمولة
تويتر

وكالات:

كشفت شبكة تويتر عن نتائج دراستها الخاصة بمستخدمي الشبكة الاجتماعية عبر الهواتف المحمولة في المملكة المتحدة.

ومن أهم الأرقام التي كشفت عنها الدراسة أن 80% من المستخدمين في المملكة المتحدة يستخدمون الأجهزة المحمولة للدخول إلى تويتر.

ويدخل الأشخاص عبر الهواتف المحمولة 40% أكثر على تويتر من المعدل الوسطي للمستخدمين.

وبمقارنة تويتر مع النشاطات الأخرى للمستخدمين، وجدت الدراسة أن 66% من المستخدمين يتفاعلون على شبكة تويتر وهم يشاهدون التلفاز، وأن ثلث المستخدمين يشاركون على تويتر أثناء ذهابهم إلى العمل.

وتتمة لتلك الأرقام كان نصف المستخدمين يشاركون على تويتر قبيل النوم، وكذلك ربع المستخدمين يتفاعلون على تويتر أثناء التسوق.

وبالنظر إلى ما يفعله مستخدمي تويتر عبر الهواتف المحمولة، كان 43% منهم يقومون بإعادة التغريد، و 32% منهم يغردون حول ما يشاهدوه على التلفاز، أما حوالي 31% من المستخدمين يرسلون تغريدة تحوي صورة التقطوها، والنسبة الأقل 29% كانت لمن يضع تغريدة ما في المفضلة.

وفيما يتعلق بالعلامات التجارية وصفت الدراسة بأن شبكة تويتر تعد الطريق الأقصر بين المستخدمين و اهتماماتهم.

ومن بين المستخدمين الذين شملتهم الدراسة وجدت أن 67% منهم يتابع حسابات العلامات التجارية التي يهتم بها. وكان ربع هؤلاء يتابعون أكثر من عشر حسابات لعلامات تجارية يفضلونها، و نصفهم يتابع حساب العلامة التجارية من أجل خدمة العملاء التي يقدمونها، وحوالي 45% منهم يقومون بالتوصية لمتابعيهم حول العلامة التجارية التي يتابعونها.

وختمت الدراسة بأن إستهداف المعلنين للمستخدمين عبر الهواتف المحمولة يعد الطريقة الأكثر فعالية للوصول إلى المستخدمين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *