“عمال مصر” و”دار الخدمات” يحذرون من فض اعتصام الإنقاذ بالقوة ويعلنون تضامنهم مع العمال

“عمال مصر” و”دار الخدمات” يحذرون من فض اعتصام الإنقاذ بالقوة  ويعلنون تضامنهم مع العمال
مؤتمر عمال مصر

 كتب – مروة الشافعي:

أصدر مؤتمر عمال مصر الديمقراطى ودار الخدامات النقابية والعمالية بياناً  أعلنا من خلاله  تضامنهم مع مطالب عمال جراج الإنقاذ بحلوان التابعين لمحافظة القاهرة، وحذرا من تكرار سيناريو فض اعتصام عمال الإسكندرية للأسمنت بالقوة الأمنية.

ودعوا كافة القوى الديمقراطية بالتضامن مع مطالب عمال الإنقاذ المركز منطقة جنوب محافظة القاهرة، والتصدى لعودة أساليب مواجهة الاحتجاجات العمالية بالقوة الأمنية.

وأضاف “المؤتمر ودار الخدمات” إن عمال جراج الإنقاذ بحلوان التابعين لمحافظة القاهرة يواصلون  اعتصامهم والاضراب عن العمل  لليوم الثانى على التوالى يستمر إضراب واعتصام  للمطالبة بتفعيل التأمينات الاجتماعية والصحية ، تطبيق الحد الأدنى للأجور 1200 جنيه الذى أقر وطبق من مجلس الشورى ،و التثبيت وعمل عقود دائمة وصرف مكافآت الرسمية، المناسبات ، بدل النوبتجية ، الإجازات الموسمية، الأرباح،  بدل الوجبات اليومية، والوقاية من الأمراض، وعدم التعرض والمساس بهم من اى مسئول من محافظة القاهرة .

وان “أحد العمال” ذهب إلى مكتب تأمينات حلوان وفوجىء بأن المحافظة قد توقفت عن دفع تأمينات العمال، لافتاً أن  المحافظة تقوم بالخصم الشهرى لقيمة التأمينات.

وأشار أن نائب المحافظ المهندس مصطفى مراد، قد نقل العامل عمرو حسن إلى جراج المعصرة وقد هددهم النائب (الاخواني) لمحافظ القاهرة باصطحاب قوة من الشرطة وفض الاعتصام السلمى بالقوة .

وأوضح البيان أنهم كانوا تابعين لمحافظة حلوان وأن التأمينات كانت تابعة للمحافظة ولكن بعد إلغاء محافظة حلوان تم انضمامهم إلى محافظة القاهرة (المنطقة الجنوبية).

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *