السجائر المهربة من الخارج والمجهولة المصدر “سم قاتل”

السجائر المهربة من الخارج والمجهولة المصدر “سم قاتل”
سجاير

كتب – أميرة صلاح:

قال رئيس جهاز حماية المستهلك عاطف يعقوب إن السجائر المهربة من الخارج والمجهولة المصدر والمقلدة للسجائر المصرى تعتبر “سما قاتلا” لاحتوائها على العديد من المواد المسرطنة والقاتلة، وفقا لأبحاث وزارة البحث العلمى.

وأوضح يعقوب  خلال توقيع بروتكول التعاون بين مركز معلومات مجلس الوزراء وجهاز حماية المستهلك  أن السجائر المسرطنة تؤدى بحياة المواطنين وتكلفة الدولة مبالغ طائلة للعلاج على نفقتها.

وأشار ألى أن الجهاز يقوم بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة بضبط الحدود، وتجفيف منابع التهريب لحماية البلاد من دخول السلع المهربة والمجهولة المصدر.

ولفت يعقوب الى ان المشكلة الحقيقية التى تواجه منظومة حماية المستهلك تكمن فى الباعة الجائلين والتى تمثل خطرا على المواطنين فى المنازل، مشيرا الى قيام الجهاز بالتعاون مع جهاز تنميةالتجارة الداخلية بمحاولة القضاء على تلك الظاهرة عن طريق توفير اسواق فى الاماكن الخالية لتكون مكان لاقامة اسواق تجارية لها أرقام مسجلة على قاعدة بيانات لضمان الوصول اليهم.

وأشار إلى أنه سيعقد اجتماعا غدا مع مصنعى الاسمنت للعمل على مواجهة الزيادات الكبيرة فى أسعار الاسمنت خلال الشهور الماضية، وذلك بحضور مصنعى الاسمنت واتحاد الغرف التجارية والصناعية وقطاع التجارة الداخلية وجهاز حماية المنافسة وقطاع التجارة الداخلية واتحادات ومصنعى الاسمنت، وذلك فى اطار المسئولية الاجتماعية للجهاز بضرورة حث الشركات المصنعة على طرح الأسمنت بأسعار غير مبالغ فيها.

وأشار الى وجود 95 قطاعا قائما على صناعة الاسمنت يجب مراعاة مطالبها وذلك بعيدا عن منظومة العرض والطلب او التنافسية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *