لقاء في مكتبة الاسكندرية حول الحركة في وسائل الاعلام

لقاء في مكتبة الاسكندرية حول الحركة في وسائل الاعلام
مكتبه الاسكندريه

كتب – أميرة صلاح:

الإسكندرية في 18 فبراير– تنظم وحدة الدراسات المستقبلية بمكتبة الإسكندرية مع مبادرة الشباب العربية الأوروبية “شيفت” ونادي التصوير “فيو فيندرز” ومركز التدريب الإعلامي “أليكس ميديا”، لقاءًا خاصًا عن الحركة في وسائل الإعلام، وذلك في تمام الساعة الرابعة عصر يوم الأربعاء المقبل الموافق 20 فبراير.

يتناول اللقاء التصوير الفوتوغرافي والتصوير الصحفي وكيفية إنشاء القصص الإخبارية الخاصة والترويج لها وكيفية التعبير عن الأفكار والإبداعات من خلال الصور. ويأتي اللقاء انطلاقًا من أهمية الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام، ليس فقط في خلق الأحداث، ولكن في وضع احتمالات مستقبلية جديدة في كيفية عرضها، وأيضا التقدم الكبير في أساليب وتقنيات أجهزة وسائل الإعلام التي أصبحت تشارك بفاعلية في تشكيل حياة المواطن العادي وتأخذ جانب كبير في عملية صنع القرار.

يتحدث في اللقاء الدكتور كريم جابر؛ رئيس مبادرة شيفت، عن مدى أهمية اﻹعلام في عمل مبادرة إتحاد الشباب العربي اﻷوروبي وعن دور اﻹعلام البديل في كسر القوالب النمطية في التفكير.

ويحضر اللقاء أشرف طلعت الذي يعمل في التصوير الفوتوغرافى منذ ثلاثين عاما واستطاع من خلال هوايته أن يفوز بالعديد من الجوائز العالمية في فن التصوير الفوتوغرافي، كما أنه زميل الجمعية الملكية البريطانية للتصوير الفوتوغرافي ورئيس لجنة المسابقات والمعارض باتحاد المصورين المصريين.

ويشارك في اللقاء المصورة الدكتورة سارة مصطفى كامل؛ المدرسة بقسم الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون بكلية الفنون التطبيقية بجامعة 6 أكتوبر والمدرس بالجامعة الألمانية، والمتخصصة فى مجال التصوير التجريدي. يحضر القاء أيضًا المصور إبراهيم العوضي؛ وهو مهندس اتصالات ومصوّر حر. يعمل مسؤولاً عن الإعلام الجديد بمنظمة جرينبيس-العالم العربي، وهو مؤسس ومدير موقع “عالم الإبداع”. ويشارك في اللقاء المصور نادر سعدالله؛ مخرج مسرحي و مخرج أفلام تسجيلية، وهو مصور هاوي متمرس، وسيحصل خلال أيام على درجة AFIAP من الإتحاد العالمي للتصوير.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *