وفد من وزارة الاتصالات يزور اسيوط لتطبيق تجربة التعليم الالكترونى

وفد من وزارة الاتصالات يزور اسيوط لتطبيق تجربة التعليم الالكترونى
مؤتمر التوظيف

أسيوط – محمود المصرى:

زار وفد من معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات محافظة أسيوط بهدف تطبيق تجربة الـE-Learning” ” التعليم الالكتروني في إحدي مدارس المحافظة ؛ حيث تم اختيار مدرسة طه حنفي الإعدادية بنين التابعة لادارة أسيوط التعليمية بمدينة أسيوط لتطبيق هذه التجربة التى تعتمد على تقديم المناهج بصورة مبسطة من خلال عرضها على أجهزة الحاسب الآلي بأسلوب تفاعلى ألكتروني وبلغة مبسطة يسهل على الطالب فهمها ويكون المعلم عامل مساعد على فهم المحتوى الذى تم شرحه.

وقال الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط أن إدخال التكنولوجيا فى المدارس يؤدى الى انخفاض في معدلات التسرب، وتحسين حضور الطلاب وتعزيز قدراتهم في التعلم الحديث والمتطور ويضع أساسا قويا لحياة مهنية ناجحة للطالب فيما بعد.

وأوضح المهندس محمد فتحي مستشار المحافظ لتكنولوجيا المعلومات بأن هذه التجربة تطبق لأول مرة فى جمهورية مصر العربية وعلى مستوى محافظات الصعيد تم اختيار اسيوط لتكون نقطة انطلاق التجربة مشيداً بالدور المهم الذي قدمه الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط في تدعيم هذه التجربة والسعي في النهوض بالعملية التعليمية مشيراً إلى أن تطبيق التجربة هو بداية لتفعيل تجربى الآى باد التى سيتم تطبيقها فى مدارس أسيوط العام القادم.

وأكد المهندس أيمن عياد مدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات فرع أسيوط إلي أن الهدف الأساسي من هذه المبادرة هو تطوير التعليم بالمدارس والسعي في تبسيط المعلومة علي الطلاب وتم اختيار مادة العلوم للصف الثاني الاعداي لتكون هي محور التجربة مشيراً إلي أنه سيتم تطبيق هذه التجربة على كافة المراحل التعليمية في حالة نجاحها بأسيوط وتعميمها على مستوى الجمهورية.

وأوضح عياد ضرورة التفاعل بين الطلاب والمعلمين لكونهم المحور الرئيسي في هذه التجربة وناقش المعلمون خلال اللقاء المشاكل التي قد تواجههم وتعوق العملية التعليمية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *