محافظ المنيا يلتقي ووفد الشركة اليونانية لبحث دعم الاستثمار ويؤكد مصلحة الوطن و المواطنين هي المعيار الأول لقبول أية استثمارات

محافظ المنيا يلتقي ووفد الشركة اليونانية لبحث دعم الاستثمار ويؤكد مصلحة الوطن و المواطنين هي المعيار الأول لقبول أية استثمارات
مصنع

كتب – زينب محمد:

 فى لقاؤه ووفد الشركة المصرية اليونانية للاستثمار وبحضور رئيس مجلس إدارة الشركة مسترز باتروس لمناقشة المشروعات المقدمة من الشركة للاستثمار داخل المحافظة، قدم وفد الشركة المصرية اليونانية عدد من المشروعات الاستثمارية للدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا لدراستها من قبل المحافظة لإمكان تنفيذها خلال  المرحلة المستقبلية.

 أكد المحافظ  أن هناك سعى جاد خلال  الفترة الحالية  لجذب المستثمرين الجادين والمشروعات الصناعية التي تهدف إلى زيادة النمو الاقتصادي، وإحداث التنمية الصناعية المتكاملة، وتوفر فرص عمل حقيقية لأبناء المحافظة .

 وأضاف  أنه يتم الآن دراسة العديد من المشروعات التي تم التقدم بها من قبل المستثمرين بقيمة تتجاوز 10 مليارات جنية، مشيرا إلى أن مصلحة الوطن و المواطنين هي المعيار الأول لقبول أية استثمارات على أرض المحافظة.

 وأكد المحافظ أن كافة المشروعات التي قدمتها الشركة سيتم دراستها من حيث فائدتها الاستثمارية على المحافظة، وصلاحيتها القانونية بما يضمن تحقيق الصالح العام وسيتم الرد بناء على تلك الدراسات.

 وأشار إلى أن المحافظة تسير بخطئ ثابتة لدعم الاستثمار خلال الفترة الماضية من خلال وضع خطة لتطوير الاستثمارات التعدينية، حيث تتمتع المحافظة بثروة هائلة خاصة في القطاع المحجرى حيث يتميز الحجر الجيرى بالمحافظة بنسبة نقاء مرتفعة، وتصل نسبة كربونات الكالسيوم به 98% إضافة إلى الرخام الذي يعد من أفضل الأنواع، كما قامت المحافظة بتخصيص مساحة 260 فدان بالامتداد الجنوبى للمنطقة الصناعية لإنشاء منطقة حرة للصناعات التصديرية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *