اضراب عمال “سيمكس” أسيوط احتجاجاً على عدم صرف الأرباح

اضراب عمال “سيمكس” أسيوط  احتجاجاً على عدم صرف الأرباح
اضراب

أسيوط – محمود المصرى و سحر محمد:

اضرب صباح اليوم الاحد العشرات من العاملين بشركة أسمنت أسيوط “سيمكس” عن العمل احتجاجاً على عدم صرف الأرباح ، ما أدى الى توقف الانتاج بالمصنع .

وأكد العاملون المضربون عن العمل على اعتصامهم داخل المصنع وتوقف العمل والانتاج حتى تلبية طلباتهم مشيرين إلى وعود المسئولين بالمصنع التي لا يتم تطبيقها ، والتفرقة في التعامل بين عمال المقاول وعمال “سيمكس” .

وطالب عمال المقاول بالمصنع صرف إضافي أو بدل راحة عن يوم “السبت” حسب القانون المصري في المنشأت الصناعية بالعمل 42ساعة في الاسبوع موضحين انهم يعملون لأكثر من 51ساعة في الاسبوع حيث يعملون لمدة 6 أيام بالإسبوع في حين أن عمالة سيمكس تعمل 5 أيام فقط .

كما طالبوا بصرف أرباح شهرين كما وعدوهم في التظاهرة العام الماضي ، وتطبيق العلاج الأسري بالكامل كما يحدث من العاملين بـ “سيمكس” .
وأوضح العمال أن الإدارة وعدت بإعطاء أرباح 12 شهر لعمالة سيمكس و4 أشهر لعمالة المقاول، نصفهم في 2012 والنصف الآخر في 2013، ولكن الإدارة لم تنفذ وعودها مع عمالة المقاول ورفضت إعطاءهم مكافأة الشهرين المقرر منحها في 2013 حتى الآن ؛ مشيرين إلى أن عمالة سيمكس يصرف لها علاج أسري وتأمين صحي كامل ، أما عمالة المقاول فبعد مفاوضات طويلة مع الإدارة رفضت الإدارة العلاج الأسري الكامل واكتفت بالعلاج الفردي لهم .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *