بورسعيد تعلن عصيانها على النظام

بورسعيد تعلن عصيانها على النظام
طلاب بورسعيد

كتب- معتز راشد:

نظم الآلاف من طلاب المدارس أعضاء بروابط «ألتراس المصري» وأسر ضحايا أحداث سجن بورسعيد وأسر المتهمين مسيرة للمساهمة في العصيان المدني الذي دخل يومه الأول في محافظة بورسعيد وهتف الطلاب المشاركون في المسيرة عدد من الهتافات أبرزها “عين ابنك في الطيران اسحل واقتل في الغلبان ” .

يذكر أن المتظاهرين قد وصلوا إلى المنطقة الحرة للاستثمار ببورسعيد وأغلقوها في أولى مراحل التصعيد، وكان النشطاء وأعضاء الألتراس قد بدأوا في العصيان المدني، منذ الساعة 7 صباح اليوم، بالتجمع أمام المدرسة الثانوية العسكرية المواجهة لمبنى المحافظة، وانضم إليهم أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة، وأهالي الشهداء والمصابين وأهالي المتهمين في أحداث مذبحة بورسعيد.

كما قاموا بإغلاق مبنى محافظة بورسعيد، بعد أن أخرجوا الموظفين من مبنى المحافظة، كما توجه المحتجون إلى مبنى هيئة ميناء بورسعيد وأجبروا الموظفين على الخروج منه وإغلاقه، بعد دعوات بـ«العصيان المدني» في المحافظة، احتجاجًا على الإجراءات المتبعة من الحكومة تجاه المحافظة عقب الحكم في قضية «مجزرة بورسعيد»، والاشتباكات التي جرت أمام سجن بورسعيد، الشهر الماضي.

كما نظموا مسيرات لتطوف الشوارع، ووصلت إلى مبنى الشركة المصرية للاتصالات وأغلقوه، ثم الجمارك، ثم أغلقوا منطقة الاستثمار، والتي تحتوي على أكثر من 90 مصنعا، متوجهين نحو ميناء قناة السويس لإغلاقه، ورددوا هتافات ضد جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحاكم، وحملوا صورًا للشهداء.

وشهد بدء التجمع قيام مدرعة وثلاث سيارات أمن مركزي بقطع الجزيرة الوسطى لشارع 23 يوليو المواجهة للمحافظة ومحاولة اختراق الجموع التي تصدت بالحجارة للسيارات وأثناء فرارها صدمت إحدى السيارات طالبًا ثانويًا وفرت هاربة دون أن يسفر الحادث عن إصابة الطالب، فيما أغلقت الغرفة التجارية أبوابها وامتنع أولياء الأمور عن إرسال أبنائهم للمدارس الابتدائية.

التعليقات

  1. لماذا كل هذةالاضربات مع انكم انتم اصل البلطجه دى حاجه مش غريبه عليكم يا بلد الباله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *