قريباً إطلاق إذاعة “إسكندرانى إف إم”

قريباً إطلاق إذاعة “إسكندرانى إف إم”
544

 

 

 

 

 

كتبت / نورهان صلاح الدين

 

تستعد حالياً مكتبة الإسكندرية لإطلاق محطتها الإذاعية على الإنترنت التى ستقدم خلالها  الثقافة من خلال الترفيه. وقال الدكتور خالد عزب مدير إدارة المشروعات الخاصة بالمكتبة إن المحطة الإذاعية “إسكندراني FM” ستكون منبراً للإسكندرية مشيراً إلى أن فريق العمل يستقبل حالياً أقتراحات الجمهور حول شكل الإذاعة ونوعية البرامج والمواضيع التي سيتم تناولها من خلال صفحة الإذاعة على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك: Iskandarany FM.

وأضاف عزب أن إطلاق الإذاعة سيكون عبر الإنترنت كمرحلة أولى نظراً لكونه الوسيلة الأقرب للوصول إلى الفئة المستهدفة، وهم الشباب، لافتاً إلى أن ذلك لا يعني أن البرامج ستكون بعيدة عن أهتمامات الفئات العمرية الأخرى سواء داخل الإسكندرية أو خارجها. وتهدف الإذاعة إلى أن تكون بمثابة همزة وصل بين مكتبة الإسكندرية والجمهور، والشباب والثقافة، والإسكندرية وكل محبيها.

كما أوضحت شريهان عارف المشرف على مشروع “إسكندراني FM” أن زوار صفحة الإذاعة على الفيس بوك يمكنهم أن يطرحوا أفكارا لموضوعات تساير أهتماماتهم، إضافة إلى المشاركة في الإجابة على عدد من الأسئلة الأستقصائية المتعلقة بميولهم وأهتماماتهم.

وأشارت إلى أن الصفحة تتضمن آخر أخبار الإسكندرية وفعاليات مكتبة الإسكندرية، خاصة تلك التي تقدم خدمات للطلاب والباحثين؛ مثل: ورش العمل، والمؤتمرات، والدورات تدريبية، إضافة إلى أحتوائها على معلومات حول المواد المعرفية والخدمات التي تقدمها المكتبة. ونوّهت إلى وجود خطة لإنتاج برامج تعليمية للغة الإنجليزية بالتعاون مع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، وبرامج تعليم للغة الفرنسية بالأشتراك مع راديو فرنسا الدولي.

جدير بالذكر أن الإذاعة سوف تتيح الفرصة لإظهار المواهب السكندرية في مختلف المجالات، مشيرة إلى أنه يمكن للموهوبين تقديم أنفسهم من خلال صفحة “إسكندراني FM” على الفيس بوك؛ حيث سيتم تخصيص فقرة في الإذاعة لتقديم المتميزين منهم. وأضافت أن من لديه موهبة متعلقة بالإذاعة والإعلام، فسيتم إعطاؤه فرصة المشاركة ببرامج الإذاعة سواء كان هذا في التقديم أو الإعداد أو المونتاج.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *