مسكنات الالام تسبب “نوبات قلبية”

مسكنات الالام تسبب “نوبات قلبية”
pharmacy

كتب – أميرة صلاح:

قال باحثون بريطانيون إن العديد من أنواع مسكنات الألم المنتشرة، والتي يستخدمها الملايين حول العالم، تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، داعين إلى حظر استخدامها وسحبها من الأسواق.

وقال باحثون في كلية لندن الطبية ومعهد “بارتس” إن أكثر من مليون بريطاني، ومثلهم الملايين حول العالم، يستخدمون مسكنات الآلام التي يُفترض أن يتم حظرها في كافة أنحاء العالم بسبب أنها ترفع مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية.

ونقلت جريدة “ديلي تليجراف” البريطانية عن الباحثين قولهم إن مادة “ديكلوفيناك” المستخدمة في تسكين آلام المفاصل هي التي تسبب مخاطر الإصابة بنوبات قلبية، وهي علاج عادة ما يتم استخدامه عندما لا تتجاوب الآلام مع مادة “ايبوبروفين” المسكنة للآلام.

ويقول الباحثون إن هذه المسكنات الخطرة موجودة في العديد من الأنواع التجارية الشهيرة من مسكنات الآلام، وأغلبها يتم بيعه في الصيدليات دون الحاجة لوصفات طبية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *