طلائع الفيوم يشاركون في رحلات “إعرف بلدك”بمحافظتي الأقصر وأسوان

طلائع الفيوم يشاركون في رحلات “إعرف بلدك”بمحافظتي الأقصر وأسوان
543510_431391430270782_554106425_n

كتب– محمد حسين:

يشارك مجموعة من شباب وطلائع محافظة الفيوم في الفوج الثامن من رحلات قطار الشباب التي تنطلق غدا الجمعة تحت رعاية وزراة الشباب إلى محافظتي الأقصر وأسوان ضمن رحلات “أعرف بلدك” بمشاركة شباب من مختلف المحافظات، لتنشيط السياحة الداخلية والتعريف بتاريخ الحضارة المصرية القديمة من خلال الزيارات السياحية المتنوعة.

ويقوم الطلائع المشاركون بجولة سياحية لزيارة أهم المعالم التي تميز صعيد مصر كمعبد حتشبسوت ووادي الملوك والبر الغربي ومعبد الكرنك والسد العالي بجانب تفعيل مجموعة من المسابقات والأنشطة الثقافية والرياضية داخل المدينة الشبابية بالأقصر التي تستضيف المشاركين طوال أيام الرحلة.

وتتيح الرحلات الفرصة أمام المشاركين للتواصل فيما بينهم ومناقشة مختلف القضايا والأحداث الراهنة التي تشهدها البلاد فضلا عن غرس قيم الولاء والانتماء لديهم من خلال الزيارات المتنوعة للمعالم السياحية في مختلف المحافظات المصرية.

من جانبه أكد الدكتور أسامة ياسين، وزير الشباب، أن الوزارة تسعى إلى تنشيط السياحة الداخلية للبلاد كأحد الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها باستمرار، مؤكدا أن الرحلات تساهم في تكوين صداقات جديدة بين الشباب المشاركين وتعمل على تبادل الخبرات والثقافات بينهم.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *