محافظة أسيوط تدرس مشروع إنشاء مصنعا لإنتاج مركزات وعصائر الرمان

محافظة أسيوط تدرس مشروع إنشاء مصنعا لإنتاج مركزات وعصائر الرمان
images

أسيوط-سحر محمد:

ناقش الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط مع وائل رافع مدير مشروع سلاسل قيمة الصناعات البستانية والوفد المرافق له تقديم دراسة كاملة لإنشاء مصنع بأسيوط لإنتاج مركزات وعصائر ودبس الرمان مع التفصيص والتعبئة والتغليف بهدف تقليل الفاقد فى الرمان والوصول للأسواق العالمية وخلق فرص عمل جديدة لشباب لمزارعين.

وقال مدير المشروع أن زيارة الوفد لمحافظة أسيوط يأتى في إطار الاتفاق على سبل التعاون وفتح أفاق جديدة للتعاون بين مديرية الزراعة فى أسيوط والمشروع خاصة فى مجال الاستثمار الزراعي والصناعي مضيفا أن المشروع ممول من هيئة الأمم المتحدة وتشترك فيه 4 منظمات ومدة العمل فيه 4 سنوات بدأت من 2010 وتنتهي فى 2013 ويضم محافظات الصعيد من بنى سويف وحتى الأقصر.

مشيرا الى ان المشروع يهدف إلى تنمية صغار المزارعي وتشجيعهم على زراعة محاصيل بستانية عالية القيمة مع تسويق هذه المحاصيل فى السوق المحلى والخارجي.

وقال المهندس احمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط ان مشروع سلاسل بدا العمل فى أسيوط على منتجات الرمان والبصل والموالح وكان للتعاون بين مديرية الزراعة والقائمين على المشروع التابع لهيئة الأمم المتحدة نتائج ايجابية للغاية تمثلت فى خفض تكاليف الإنتاج بنسبة 30% وزيادة الإنتاج بحوالي 25% حيث كان التطبيق على نطاق 750 فدان بينما سيتم العمل هذا العام على مساحة 2500 فدان فى منطقة البدارى.

وقد طالب الدكتور يحي كشك من القائمين على المشروع إعداد دراسة كاملة وبشكل عاجل لمشروع المصنع الجديد الذى تسعى المحافظة لانشائه خلال الفترة المقبلة مع وضع خطة زمنية ودراسة ميدانية للتكاليف الانشائية للمشروع لتوفير التمويل اللازم من خلال الاتصال مع الجهات المانحة وتقديم الدعم المعنوى لها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *