محافظ المنيا يتابع موقف المحروقات وتوفير 4 آلاف و600 طن سولار احتياطي استراتيجي بمخازن المحافظة

محافظ المنيا يتابع موقف المحروقات وتوفير 4 آلاف و600 طن سولار احتياطي استراتيجي بمخازن المحافظة
لقاء بنزين

المنيا-زينب محمد:

عقد محافظ المنيا اجتماعا لمتابعة موقف البنزين والسولار والبوتاجاز داخل المحافظة وخطة العمل المتبعة لضمان عدالة التوزيع وتلبية احتياجات المواطنين من المحروقات بحضور نجيب عبد الحميد مدير مديرية التموين وقيادات التموين.

وأوضح وكيل وزارة التموين أنه تم صباح اليوم ضخ كميات قدرها
(712 طن سولار ) و( 195 طن بنزين 80)و (38 طن بنزين 92) و (5 طن بنزين 90 ) كما تم توفير ( 4 آلاف و600طن ) من السولار كاحتياطي استراتيجي بمخازن المحافظة وتسعى المحافظة إلى وصول المخزون إلى 6آلاف طن للتغلب على أي معوقات أثناء نقل السولار.

إما بالنسبة لموقف البوتاجاز فقد بلغت كمية الاسطوانات المنتجة من محطات التعبئة الثلاثة داخل المحافظة اليوم 44 ألف و764 طن اسطوانة منزلية و1680 أسطوانة تجارية.

أكد المحافظ على ضرورة تفعيل الرقابة التموينية لمنع أية تجاوزات داخل محطات التعبئة ومنع الجراكن نهائيا كذلك التأكيد على سير الدورة المستندية الخاصة بكميات البنزين والسولار لضمان وصول الكميات دون التلاعب بها و التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتوقيع الغرامات وضبط السيارات التي تحاول نقل الكميات المدعمة.

ومن جانب أخر أعلن وكيل وزارة التموين عن البدء فى تجربة تحرير سعر الدقيق بعدد 120 مخبزا بمركز بني مزار الأسبوع المقبل بهدف تحسين مستوى إنتاج رغيف الخبز المقدم للمواطنين ويعتبر المركز هو الثاني عقب تنفيذ التجربة بعدد 74 مخبزا بمركز العدوة.

وأكد المحافظ على ضرورة تفعيل الرقابة التموينية على المخابز لضمان استمرارية انتاج خبز ينال استحسان المواطنين من حيث الوزن وجودة التصنيع مؤكدا أنه لاتهاون مع كل من تسول له نفسه التلاعب بقوت المواطنين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *