عبد الله بدران حزب النور سيقيم دعوة امام الدستورية العليا لايقاف قرض الاتحاد الاوربى

عبد الله بدران حزب النور سيقيم دعوة امام الدستورية العليا لايقاف قرض الاتحاد الاوربى
images (46)

كتبت-هبة الزغبى:

أعلن رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور بمجلس الشورى عبدالله بدران أن الحزب سيقيم دعوى قضائية أمام المحكمة الدستورية العليا خلال الأيام القادمة لإيقاف قرض الاتحاد الأوروبي لمخالفته  للدستور.

وقال بدران إن الحزب يرفض تحميل ميزانية الدولة مزيد من القروض موضحا  أن الحزب رفض المشروع المقدم بخصوص قرض الصندوق الأوروبي لأنه لم يأخذ حقه في الدراسة والمناقشة داخل اللجنة المختصة بمجلس الشوري أو الجلسة العامة، ولعدم أخذ رأي هيئة كبار العلماء بالأزهر طبقا لنص الدستور، إضافة إلى عدم وضوح أوجه صرف القرض وعدم معرفة المستفيدين الحقيقيين  منه، لا سيما أن هذا القرض سيتم تحميله علي موازنة الدولة لمدة 20 سنة.

وأوضح أن الحزب كان يرغب في إعادة مشروع القانون إلي اللجنة المختصة مرة أخري لإعادة مناقشته ولكن تحت ضغط شديد من الحرية والعدالة لم يتم السماح بإعادة مناقشته مرة أخري، وتم التعجيل بالموافقة علي مشروع القانون.

وأشار إلى أن الحزب كان لديه بعض الحلول لتجنب تحميل ميزاينة الدولة مزيد من القروض ولتخفيف الأعباء عن المستفيدين منه من أصحاب الصناعات الصغيرة بحيث لا يتم تحميلهم مزيد من الأعباء المالية والفوائد المتصاعدة للقرض.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *