بالصور: محبى جلال عامر يحييون ذكراه بوقفة باللافتتات الساخرة أمام مكتبة الإسكندرية

بالصور: محبى جلال عامر يحييون ذكراه بوقفة باللافتتات الساخرة أمام مكتبة الإسكندرية
45797_537888819578918_312794782_n (1)

كتب- هبة الزغبى وناجي عبد الحليم:

نظم شباب وفتيات الإسكندرية سلسلة بشرية من أمام مكتبة الإسكندرية وحتى كوبرى إستانلى، لإحياء الذكرى السنوية الأولى على رحيله باللافتات الساخرة مما كتبه الراحل جلال عامر .

ورفعوا لافتات تحتوى على كلمات للكاتب الراحل والتى كانت تسخر من الواقع والتى كان من بينها: “تسألنى كيف ينام الظالم .. طبعا على مخدة, رد بصراحة أخر مرة أكلت إمتى؟ …… من حقك أن تمتنع عن الإجابة وتكتفى بالبكاء”, “نحن نفتخر ليل نهار بانتصاراتنا فى عين جالوت وحطين والقادسية””بلادى وان ضاقت عليا أديها لاخويا ومتقولش اية ادتنا مصر عشان كده عيب” ” كل نصاب يلزمة طماع وكل دجال يلزمة جاهل وكل طاغية يلزمة جبان”.

وكان جلال عامر قد توفى بعد أزمة قلبية شديده هاجمته أثناء مظاهرة توفيق عكاشة فى بحرى، وذلك بعد أن قال مقولته الأخيرة ولاد مصر بيموتوا بعض وبكى ثم سقط على الأرض ثم لاقى ربه بعدها بساعات.

وأكد راجى جلال عامر ابن الكاتب الرحل أنهم نظموا هذ الوقفة اليوم إحياء للذكرى الأولى على وفاة والده, ولاثبات أن الانسان يموت ولكن تظل كلماته حية لا تموت بل تحفظ وتدون, وتردد على مدى أجيال وأجيال قادمة، إن هذا اليوم لا يمثل ذكرى له وأنه دائما يشعر بأنه موجود، مؤكدا أن جلال قد تخطى فكرة الكاتب الساخر إلى “فيلسوف” بينما رفض ابنه إحياء ذكرى وفاة جلال عامر بأى شىء يحمل ملامح الحزن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *