بالتعاون مع السفارة الإيطالية إطلاق مشروع للتنمية الريفية والبشرية بالفيوم

بالتعاون مع السفارة الإيطالية إطلاق مشروع للتنمية الريفية والبشرية بالفيوم
Picture 010

كتب– محمد حسين:

ناقش المهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم مع وفد من السفارة الإيطالية مشروع الإتحاد الأوروبي للتنمية الريفية والبشرية المستهدفة في ثلاث محافظات وهي الفيوم ومرسى مطروح والمنيا، لبحث الإحتياجات بكل القطاعات على مستوى المحافظة والعمل على توفير الامكانيات المطلوبة لتنفيذ الحلول وتسهيل العمل على المشروع.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من السفارة الإيطالية صباح اليوم الثلاثاء برئاسة شاركولو بيني وبحضور أنريكو أزو المنسق التنفيذي للمشروع والدكتور اسماعيل الفرماوي مترجم الوفد و د. سناء هارون مستشار المحافظ لتنمية شئون الأسرة والطفل والمهندس نبيل ابوالقمصان وكيل وزارة الزراعة ومحمود العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس احمد فؤاد وكيل وزارة الموارد المائية والري والدكتور مدحت شكرى وكيل وزارة الصحة ومحمود الشاذلى وكيل وزارة الشئون الاجتماعية ووكيل وزارة القوى العاملة بالمحافظة.

أشار محافظ الفيوم أن المشروع يهدف إلي تحقيق الأهداف التنموية ووضع حلول سريعة للمشاكل التي يعاني منها المواطنينن بالقطاعات المختلفة بالمحافظة وخاصة التنمية الريفية، وعمل زيارات ميدانية للمعاينة والرصد على الطبيعة لحصر الاحتياجات الفعلية بمختلف القري والمراكز والمدن ووضع آليات لتوفيرها.

وأكد علي اهمية التنسيق بين الإتحاد الأوروبي ووزارة التعاون الدولي  لهيكلة المشروع ووضع أسس لبروتوكول التعاون مع المحافظة كما أصدر توجيهاته لوكلاء الوزارات بالمحافظة بإمداد الوفد بالبيانات اللازمة لتحديد الأولويات المستهدف تنفيذها بالمحافظة.

أشار د. اسماعيل الفرماوي أن المشروع قد بدأ بالفعل في مرسى مطروح والمنيا وأن الوفد سيقوم بعمل الجولات الميدانية بعد عمل استبيان مع وكلاء الوزارات والجمعيات الأهلية لتحديد الأولويات للبدء الفوري.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *