إجراء أول عملية جراحية من نوعها في مصر لمرض السلس البولي عند الرجال

إجراء أول عملية جراحية من نوعها في مصر لمرض السلس البولي عند الرجال
…دكتور صلاح البدرى

المنيا- زينب محمد:

تعقد شعبة إضطرابات التبول بالجمعية المصرية لجراحي المسالك البولية بالتعاون مع قسم المسالك البولية بكلية طب جامعة المنيا الخميس القادم ورشة عمل حول مرض “السلس البولي عند الرجال” وذلك بقاعة المؤتمرات بالمستشفى الجامعي.

وتتضمن الورشة تدريب عملي للأطباء على أحدث وسائل علاج مرض السلس البولي عند الرجال وهو “صمام تحكم” عبارة عن ( تركيب شريط اسفل مجرى البول عن طريق شق جراحي صغير وبدون مضاعفات ويتم عقب إجراء العملية التحكم في البول بشكل مباشر)، وقد تم اختراع الصمام عام 2010. وسيتم بث الجراحة مباشرة على الحضور في الورشة.

كما يشارك في فعاليات الورشة نخبة من أساتذة كليات الطب بالمنصورة والقصر العيني وعين شمس وسوهاج والمنيا.

هذا وسيقوم بإجراء العملية التي تعد الأولى من نوعها في مصر الدكتورمحمد صلاح البدري مدرس جراحة المسالك البولية بكلية طب المنيا وسكرتير شعبة اضطرابات التبول بالجمعية المصرية لجراحي المسالك البولية وكان قد حصل على لقب “الطبيب المثالي” لمحافظة المنيا العام الماضي، وقد تلقى تدريبا عمليا على الجراحة خارج مصر.

وأكد د .محمد صلاح البدري أن الورشة تهدف إلى التعرف على أسباب السلس البولي عند الرجال وطرق العلاج الحديثة، كما أنها تؤكد على اهتمام شعبة اضطرابات التبول بالجمعية المصرية لجراحي المسالك البولية بالتعليم الطبي بهدف النهوض بالجامعات الإقليمية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *