مصرع إثنين وإصابة آخرين من قرية القناويه بنجع حمادى بسبب مشاداه على إسطوانات البوتجاز بمحافظة قنا‎

مصرع إثنين وإصابة آخرين من قرية القناويه بنجع حمادى بسبب مشاداه على إسطوانات البوتجاز بمحافظة قنا‎
images

قنا-محمدأبو عفاش:

لقد شهدت قرية العدسية التابعة لمركز نجع حمادى فى الساعات الأولى من صباح اليوم، واقعة مؤسفة إثر نشوب اشتباكات بين عائلتين بالقرية إحداهما تنتمى لقبيلة العرب والأخرى تنتمى لقبيلة الهوارة، بسبب الخلاف على الحصول على أنبوبة بوتاجاز، مما أدى إلى مصرع 2 وإصابة اثنين من أبناء القرية، نتيجة تبادل لعائلتين إطلاق الأعيرة النارية.

وقال شهودعيان أن”الواقعة بدأت حينما جاء أحد المواطنين بالقرية إلى مستودع الأنابيب، للمطالبة بالأنبوبة الخاصة به، وأكدوا له أن الكمية الخاصة بالقرية لم تصل بعد، حيث إن حصة القرية هى 450 لم يصل منها إلا 55 أنبوبة فقط، وأن رقمه فى التوزيع يتعدى الـ300، إلا أنه بدأ فى إطلاق الاتهامات للعاملين وصفع أحد الموجودين المنتمين للعائلة الأخرى بالقرية على وجهه، وتدخل أطراف من العائلتين وفجأة اشتعلت القرية بتبادل إطلاق الأعيرة النارية، مما أدى إلى مصرع 2 وإصابة 2 آخرين من أبناء القرية.

ومن ناحية أخرى شهدت القرية استعدادات أمنية مكثفة لتشييع جنازة المجنى عليهم كما يقال أن هناك العديد من لمفاوضات من قبل القيادات الأمنية لإقناع أهل المجنى عليهم، لتقبل العزاء إلا أن أهالى القرية أكدوا أنه لم يتم التأكد من إذا كان عائلة المجنى عليهم ستتقبل العزاء أم لا.

وكان اللواء صلاح مزيد مدير أمن قنا قد تلقى إخطارا من مركز شرطة نجع حمادى يفيد بنشوب مشاجرة بين عائلتين بقرية العدسية التابعة للقناوية، استخدموا فيها الأسلحة النارية، مما أسفر عنها مصرع عصام دندراوى طابع “25 سنة”، وحمادة رمضان طايع “29 سنة”، وإصابة محمود أحمد دندراوى “23 سنة”، وأبو بكر أحمد عبد المجيد.

وأفادت التحريات التى أشرف عليها المقدم أحمد مجاهد رئيس مباحث نجع حمادى، والنقيب محمود قابيل، بأن المشاجرة نشبت بعد مشادة كلامية بين أطراف من العائلتين تطورت إلى مشاجرة تبادل فيها العائلتين بالقرية إطلاق الأعيرة النارية، بسبب الخلاف على توزيع أسطوانات البوتاجاز، مما أدى إلى مصرع وإصابة 4 أشخاص.

وتولت نيابة نجع حمادى تحت إشراف الطاهر عبد الله مدير النيابة، وقررت النيابة العامة انتداب الطبيب الشرعى لتشريح الجثتين، وصرحت بدفنها بعد مناظرتها وتسليمها إلى ذويها، بالإضافة إلى طلب تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها، وضبط وإحضار المتهمين والسلاح المستخدم فى الجريمة.

فيما تمكنت مباحث نجع حمادى من ضبط 4 متهمين، وهم كلا من عبد “الهادى.م. ى” و”أحمد.ع. ف”، و”محمود.ع. م”، و”أحمد.ع”، وعلى الفور قامت قوات الأمن بفرض كردون أمنى حول القرية تحسبا لتجدد الاشتباكات بين العائلتين، وانتظارا لتشييع جثمانى المجنى عليهما.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *