محافظ أسيوط : خطة زمنية محددة للانتهاء من أعمال تطوير وتجميل مدينة أسيوط

محافظ أسيوط : خطة زمنية محددة للانتهاء من أعمال تطوير وتجميل مدينة أسيوط
اجتماع التجميل1

كتب – محمود المصرى:

عقد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط اجتماعاً لمتابعة الخطة العاجلة لتطوير مدينة أسيوط والتي تتم وفق جدول زمني معين وأولوية للمناطق التي تم الانتهاء من توصيل المرافق والغاز الطبيعي لها، لافتاً إلى أن المحافظة أصبحت في بؤرة الاهتمام منذ زيارة الرئيس مرسي الاخيرة مروراً باللجان الوزارية التي تزورها لمتابعة تنفيذ المشروعات .

حضر الاجتماع أعضاء لجنة التطوير بالمحافظة، وجمال آدم السكرتير العام، وممدوح مرسي السكرتير المساعد، والعميد عادل زكي مدير إدارة المرور، والدكتور جلال الحباك مستشار التطوير والتجميل، والدكتور خالد الليثي مستشار التخطيط العمراني بالمحافظة، واللواء محمد البدري رئيس شركة المياه والصرف الصحي بالمحافظة، والمهندس عبد الحكيم وكيل وزارة الاسكان، والدكتور حسن يونس بكلية الهندسة جامعة أسيوط، والدكتور نادر شحاته رئيس جهاز شئون البيئة فرع أسيوط، ومسئولي الغاز الطبيعي والمتابعة الميدانية وورؤساء الأحياء.

وأشار المحافظ إلى أن أعمال التطوير التي تتم حالياً غير منظمة وعشوائية وطالب بترتيب العمل ووضع خطة على أن يكون رئيس الحي هو المسئول المباشر عن التنسيق بين كافة الجهات المختلفة لتنفيذ الخطة ومتابعتها والانتقال بها تباعاً لمناطق أخرى مشدداً على ضرورة متابعة منظومة النظافة بشكل دوري ووضع صناديق قمامة بجميع المناطق على ان يكون رئيس الحى هو المسئول الاول عن المنظومة فى منطقته مع إلزام أصحاب المحال التجارية بوضع سلة قمامة أمامه للحفاظ على أعمال التطوير .

وتابع المحافظ بأنه يتم التنسيق مع شركة المياه والصرف الصحي بالمحافظة للانتهاء من رفع المطابق بشوارع المدينة طبقاً لخطة زمنية لاستكمال أعمال التطوير لافتاً إلى أن وزير المرافق يتابع يومياً أعمال مشروعات المياه والصرف الصحي بالمحافظة.

فيما أوضح الدكتور خالد الليثي مستشار التخطيط العمراني بالمحافظة أنه لابد أن تشمل الخطة وضع تصور هندسي للشارع الذي يتم تطويره بحيث يتم تحديد أماكن وصلات الغاز والصرف الصحي وكابلات الكهرباء وعرض الشارع والارصفة وأماكن أعمدة الكهرباء ويتم التطوير بأعمال التشجير وتركيب البلدورات والأرصفة ورصف الشارع فيما طالب الدكتور الحباك مستشار التجميل البدء بمنطقة فريال لانتهاء أعمال البنية الاساسية بها لتكون نموذج يطبق على كافة المناطق بالمدينة لافتاً إلى تم وضع خطة زمنية نهائية للتطوير سيتم توزيعها وتطبيقها بالتنسيق مع الاحياء والجهات المختلفة.

وتابع ممدوح مرسي السكرتير المساعد أنه لابد من ارتباط سلسة العمل الميداني لتحقيق التطوير المطلوب ليشعر به المواطن موضحاً أن شارع الجمهورية سيتم الانتهاء من رفع مطابق الصرف الصحي في 28 فبراير للبدء في رصف الشارع وكذلك شارع العادلي والذي تم وضع جدول زمني حتى 25 فبراير الجاري للانتهاء من توصيل المرافق به كما تبدأ اعمال تركيب البلاط بالأرصفة خلال اسبوعين بعد انتهاء ممارسة المقاولين المنفذين.

التعليقات

  1. ميدان الحسن والحسين ( بجوار شارع العادلى ) فى منطقة الزهراء بأسيوط به حديقة أصبحت مقلب زبالة لأن كثير من الاسر تغلق أبوابها أمام الشخص جامع القمامة فيلقوا بها بجوار الحديقة — ونرجوا من سيادتكم تغريم أى شخص يلقى قمامة فى الشارع 1000 جنيه وخصوصا الشركات التى تعمل فى هذه المنطقة بع وضع لافتات بالغرامة قبل تطبيقها

  2. علمنا ان مهندسين مجلس مدينة شرق بأسيوط يتفقون على رصف شوارع الزهراء والمسؤلون بالرصف لايوفوا بالمطلوب وكل شغلهم كروتة … هم محتاجين سيادتكم تتكرموا وتنزلوا الشارع أثناء الرصف مثلما كان يفعل اللواء نبيل العزبى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *