التخطي إلى المحتوى

 

 

 

القاهرة – أ ش أ

 

أعلن الدكتور أحمد حسن البرعي وزير القوى العاملة والهجرة انه تقرر الفصل التام بين أصل الحولات الصفراء البالغ قيمتها 408 ملايين دولار وبين مديونيات شركات القطاعين العام والخاص لدى الحكومة العراقية.

وقال ان الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء سيتولي تسوية ملف المديونيات بجانب فوائد أصل الحولات الصفراء خلال زيارته للعراق خلال النصف الأول من يوليو/ تموز 2011.

وجاء القرار خلال اجتماع ممثلين عن وزارات القوى العاملة والمالية والخارجية وعدد من شركات القطاعين العام والخاص والتى لها مستحقات لدى الحكومة العراقية منذ أكثر من 20 عاما بمقر وزارة الخارجية.

ولفت إلى أن الحكومة العراقية ستبدأ فى تحويل قيمة الحوالات الصفراء فور وصول الدكتور عصام شرف لبغداد وتوقيعه إتفاقية مع الحكومة العراقية إلى بنوك الأهلي ومصر والإسكندرية والعربي الأفريقي الدولي بجانب البنك المركزي.

وأوضح الدكتور أحمد حسن البرعى أن اللجنة المشكلة لحل عدد من المشاكل المرتبطة بمستحقي الحوالات مثل بيعها لآخرين أو وفاة أصحابها تعمل بكامل طاقتها للانتهاء من هذه المشاكل قبل بدء تحويل الأموال من العراق للبدء فى صرفها فورا دون أى معوقات.

وكان البرعي قد أكد سلفا أنه سيتم صرف حوالات العراق الصفراء المستحقة لـ‏736‏ ألف مصري قبل شهر رمضان‏.‏

ومن ناحية أخري، صرح نزار الخير الله سفير العراق بالقاهرة بأن نوري المالكي رئيس وزراء العراق أصدر تعليماته للجهات المختصة بسرعة الانتهاء من صرف كل الحوالات، موضحا أن تلك الخطوة تأتي في ضوء حرص حكومة العراق على عودة الحقوق لأصحابها، خاصة في ضوء الظروف الراهنة التي تمر بها مصر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *