عثمان: لدينا 87 مليون خبير بالديمقراطية بسبب المحمول والانترنت

عثمان: لدينا 87 مليون خبير بالديمقراطية بسبب المحمول والانترنت
545878

 

 

 

 

القاهرة – أ ش أ

 

رصد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري الدكتور ماجد عثمان زيادة في عدد مستخدمي تكنولوجيا الاتصالات في مصر وقال “لدي مصر الآن أكثر من 87 مليون خبير بالديمقراطية بسبب الهاتف المحمول والانترنت” في إشارة إلى تعداد السكان.

وأفاد بارتفاع عدد مستخدمي الفيسبوك ليتجاوزوا 7 ملايين مستخدم في الأشهر الأخيرة، مشيرا الى ان 70 % من مجتمع الانترنت المصري ما بين سن 18-34 سنة.

وقدر الوزير نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السنوي في مصر بنسبة تتراوح بين 13 و14 % وهو ما رفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي الى ما يقرب من 4 %.

جاء ذلك خلال المنتدى الاقتصادي المصرى – الأمريكي بعنوان “مصر: إلى الأمام” الذى استضافته واشنطن من 26 إلى 30 يونيو/ حزيران 2011 وعلى مدى 5 أيام من أجل تعزيز التجارة والاستثمار بين الولايات المتحدة ومصر.

وأكد عثمان الذي رأس الوفد المصري إلى الولايات المتحدة على اهتمام مصر بخدمات الأعمال التجارية وقطاع التكنولوجيا العالية .

ووصف في كلمته للمنتدى الجهود التي تبذلها مصر من أجل الحد من الفجوة الرقمية في البرنامج الجديد “إى مصر 2020” الذي سيتم إطلاقه في وقت لاحق من 2011 لدعم خطة النطاق العريض الوطنية التي مدتها 10 سنوات.

وأعلن الدكتور ماجد عثمان خلال المنتدى عن توجه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “اتيدا” إلى بحث ترتيب افتتاح فرع لها فى الولايات المتحدة للتواصل بشكل مباشر مع الشركات الأمريكية التى تعتزم التوسع مع مصر فى مجال تعهيد الخدمات.

ونوه بأن شركة الأبحاث “إي تي كيرني” وضعت مصر في المرتبة الرابعة عالميا من حيث الاستثمار الخارجي كما أشار إلى أن رابطة الاستثمارات الخارجية الأوربية اعتبرت مصر مؤخرا وجهة العام للاستثمارات الخارجية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *