إنشاء محطة تحلية للمياه بوادى التكنولوجيا بالاسماعيلية بالتعاون مع وكالة Giz الألمانية

إنشاء محطة تحلية للمياه بوادى التكنولوجيا بالاسماعيلية بالتعاون مع وكالة Giz  الألمانية
اللواء جمال امبابى

كتب – مصطفى دياب:

إستقبل اللواء جمال إمبابى محافظ الإسماعيلية بمكتبه وفداً من ممثلى الوكالة الدولية الألمانية الإنمائية Giz خلال زيارة الوفد للإسماعيلية، والتى تأتى فى إطار إتفاقيات التعاون المشترك بين وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية مع الوكالة الألمانية .

وخلال اللقاء ناقش المحافظ مع ممثلى الوكالة المقترح الخاص بدراسة مشروع إنشاء محطة لتحلية المياه بإستخدام الطاقة الشمسية، والتى تهدف إلى إنتاج وتوفير نحو 24 ألف متر مكعب من المياه يومياً لتغذية مشروع وادى التكنولوجيا، بالإضافة إلى توليد الطاقة الكهربائية للمشروع بقدرة 10 ميجاوات.

وتقوم الوكالة الألمانية بتقديم الدعم الفنى والخبرة وإعداد دراسة متكاملة لإنشاء هذا المشروع وفقاً للإحتياجات الفعلية لمشروع وادى التكنولوجيا من المياه والطاقة الكهربائية، وتحديد الدراسات التشخيصية لإمكانية إستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها، وتحديد التكلفة المالية التقديرية لهذا المشروع، ودراسة الجدوى الإقتصادية .

وخلال اللقاء أكد المحافظ على أن هناك تنسيق كامل بين المحافظة ووزارة الإسكان واللجنة الوزارية المشكلة لمتابعة مشروعات تنمية محور إقليم قناة السويس، والتى تتضمن إحياء مشروع وادى التكنولوجيا وسرعة إنهاء ماتبقى من أعمال البنية الأساسية والمرافق للمرحلة العاجلة من المشروع لجذب الإستثمارات الجديدة للمنطقة، وتشجيع الإستثمار، وخلق فرص عمل للشباب، وإستكمال المخطط العام لتحويل منطقة وادى التكنولوجيا إلى منطقة خدمات لوجيستية عالمية .

حضر اللقاء المهندسة نعيمة محب مدير عام مشروع وادى التكنولوجيا، والدكتور المهندس سيد حجازى مدير التخطيط العمرانى بالمحافظة، وعبد الله الزغبى رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *