“لازم”و” شباب من أجل العدالة والحرية” يدعون لمسيرات حاشدة بالإسكندرية والقاهرة لإحياء ذكري التنحي “11 فبراير”

“لازم”و” شباب من أجل العدالة والحرية” يدعون لمسيرات حاشدة بالإسكندرية والقاهرة لإحياء ذكري التنحي “11 فبراير”
203552_525231330840452_677470650_n

 كتب- محمد جابر إمام:

 دعت الحملة الشعبية لدعم مطالب التغيير “لازم” عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إلي مسيرة حاشدة، يوم الاثنين القادم الموافق 11 فبراير 2013 في تمام الساعة الرابعة مساء.

وأشارت من خلال الدعوة بأنه منذ عامين وكنا في مثل هذه الأيام،  كنا لا نفارق الشوارع والميادين، وكان للإرادة الشعبية دورها الفعال في القضاء على نظام فاسد جار علينا عدة عقود، ونجحنا في ذلك وأجبرنا مبارك وأعوانه على الرحيل .
والآن وبعد عامين من رحيله لم يتغير شئ سوى تبديل “مبارك” بـ “مرسي” ، ونحن نؤمن بأن الإرادة الشعبية هي الشرعية التي لابد أن يسير على نهجها النظام.

وأعلنت أن المطالب الشعبية لم يحدث ولم يتحقق منها أي شئ،  ومازال قمع الحريات، والانتهاكات، والتجاوزات في حق هذا الشعب كما هو.

وأكدت أن  نظام مرسي لم يسعى يوما في القصاص للشهداء، أو تحسين المستوى المعيشي للمواطنين، بل وضع مصر في حال أسوأ مما كانت علية،  فإننا مصرين على الاستمرار في مسارنا الذي بدأناه وارتضيناه لضمائرنا ضد الفقر والقمع والقتل والاستبداد ..

وأعلنت الحملة عبر الدعوة أن التجمع من أمام “مزلقان فيكتوريا”، وستجب المسيرة معظم شوارع المحافظة، وأعلنت خط السير كالتالي:

تبدأ المسيرة من  “فيكتوريا،  مرورا بـ “درباله”، وحتى “شارع مصطفى كامل”، ثم “الساعة “، فـ “غبريال”،و “شدس”، و”زيزينيا”،وانتهاء بـ ” شارع ابوقير”،و “محطة الوزارة” .

وفي السياق ذاته فأعلنت أيضا حركة شباب من العدالة والحرية انها تدعوا لمسيرتين سلميتين بالقاهرة الكبري، للمطالبة باسقاط النظام والقصاص للشهداء والعدالة الاجتماعية.

وأعلنت ان الأولى تنطلق من أمام مسجد الفتح برمسيس، والثانية تنطلق من أمام مسجد السيدة زينب .. تبدأ المسيرات فى تمام الساعة الخامسة مساءا وتتوجه إلى ميدان التحرير، خيث التجمع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *