دعوى قضائية لحل الإخوان المسلمين والحرية والعدالة والإنقاذ

دعوى قضائية لحل الإخوان المسلمين والحرية والعدالة والإنقاذ
مرسي.

كتب- معتز راشد:

أقام كلا من هيثم عبد الفتاح وعصام قبيصي المحاميان دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة طالبا فيها بإلزام الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بإجراء استفتاء عام ودعوة المصريين للاستفاء على حل حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين وجبهة الإنقاذ الوطني وعدم مشاركتهم في الحياة السياسية في مصر لمدة 4 سنوات .

وقال المحاميان في دعويهما: إن المادة 150 من الدستور الجديد، نصت على أن لرئيس الجمهورية الحق في الدعوة لإجراء استفتاءات شعبية على الأمور التي تتعلق بمصالح البلاد العليا، وأن تكون نتيجة الاستفتاء ملزمة لجميع سلطات الدولة والمصريين.

وأضاف المحاميان في الدعوى أنهما على ثقة من أن الدكتور مرسي «يشعر بالحرج من جماعة الإخوان المسلمين، وحزبها السياسي، لانتمائه إليهما، ومساندة الجماعة والحزب له أثناء الانتخابات الرئاسية، وأن أعضاءها فعلوا ذلك من أجل مآرب شخصية، والبعض من أجل مصالح وطنية، وأدخلوا البلاد في خلافات سالت من أجلها دماء العشرات من المصريين الأبرياء».

وتابعا: «كما أن أعضاء جبهة الإنقاذ قالوا إنهم يبغون مصلحة الوطن في المقام الأول، إلا إنهم لم يحققوا أي شيء حتى الآن من أجل هذا الوطن، بل إنهم يريدون إفشال الرئيس ولا يحبون إلا أنفسهم».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *