حقيقة حريق معبد الكرنك

حقيقة حريق معبد الكرنك
معبد الكرنك

المدار:

نفى الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار اندلاع أي حريق داخل معبد الكرنك بالأقصر ..مؤكدا أن ما حدث مجرد حريق محدود فى “الهيش” في أرض فضاء خارج حرم المعبد بمسافة كبيرة وتم اطفاؤه على الفور.

وقال وزير الآثار إن معبد الكرنك يزوره حاليا أكثر من 60 سائحا من جنسيات مختلفة ويشاهدون عرض الصوت والضوء داخل المعبد حتى الآن .

وناشد الوزير وسائل الاعلام والصحافة تحرى الدقة والتحقق من المعلومات التى يستقوها من غير المسئولين مما يحدث بلبلة فى قطاع مهم هو آثار مصر التى تهم العالم كله وليس مصر وحدها.

نفى ثروت عجمي رئيس غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة في الأقصر صحة ما تردد عن نشوب حريق هائل فى معبد الكرنك بالأقصر ، مؤكدا أن الحريق شب في فى بعض القش الموجود فى أرض فضاء مجاورة للمعبد.

وقال عجمي إن المعبد فى أمان تام ولم يحدث به أية حرائق والحريق الذى نشب فى الأرض المجاورة ظهرت الصورة معه ، كما لو كانت النيران تأتي من داخل المعبد.

وأضاف أن الصحفي الذى نقل الخبر لم يتحر الدقة فى نقله بتأكيده أن الحريق داخل المعبد ، مناشدا الصحافة ووسائل الاعلام بتحرى الدقة حتى لا تتضرر حركة السياحة من مثل تلك الاخبار غير الصحيحة وهى متأثرة سلبا فى الأساس .

وأكد عجمي أن عرض الصوت والضوء مستمر كما هو ولم يتوقف ولو كان هناك حريق لما كان العرض استمر.

ورصدت مراسلة الدستور الوطني – هاجر الحكيم – نفي العميد حسني حسين مفتش مباحث السياحه بجنوب الصعيد وجود حريق بمعبد الكرنك ، وقال ان الحريق في ” الحلف ، والاعشاب ” التي تبعد 200 متر عن المعبد .

وتابع مفتش مباحث السياحه بجنبو الصعيد ان الحريق بسيط ، وتم إخماده ، واكد انها لا تؤثر علي احجار المعبد .

وقال العميد حسني حسين انه تم بالفعل ازاله ” الحلف ” اكثر من مرة لانه دائما ما ينبت .

ووضح ان الحريق من الناحيه الشرقيه للمعبد ، ولا يؤثر علي الاهالي او الاثار.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *