إتاحة ” السيد مر من هنا ” للعمانى “محمد الرحبى” على موقع أمواج الإسكندرية

إتاحة ” السيد مر من هنا ” للعمانى “محمد الرحبى” على موقع أمواج الإسكندرية
23

كتبت / نورهان صلاح الدين

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية لقاءً أدبياً لمناقشة رواية “السيد مر من هنا” للكاتب العماني” محمد بن سيف الرحبي” مساء الثلاثاء القادم .

وأوضح الأديب منير عتيبة المشرف على المختبر أن تلك الرواية سيناقشها الناقد الدكتور محمد عبد الحميد والمبدع الشاب أحمد الملواني.

كما قال عتيبة إلى أن الروائي العماني محمد بن سيف الرحبي صدرت له أربع مجموعات قصصية وثلاث روايات ، بالإضافة إلى عدد من كتب الرحلات والمقالات. كما كتب سبع مسرحيات منها “مرثية وحش” التي مثلت عمان في مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي. وأضاف أن الرحبي حصل على عدد من الجوائز ؛ أهمها: جائزة الشارقة للإبداع العربي في الرواية عن “رحلة أبو زيد العماني”، وجائزة جمعية الكتاب العمانيين عن روايته “الخشت” ، وهو يعمل مراسلاً لجريدة الحياة منذ عام 1999، ومراسلاً لقناة LBC الفضائية اللبنانية، ويكتب عموداً يومياً في صحيفة الشبيبة العمانية.

وأشار إلى أن أستضافة الكاتب العماني هو تعميق وتأكيد لما يسعى المختبر إلى تفعيله من تعارف وتعاون الحركة الثقافية السكندرية مع المبدعين العرب، خصوصاً أن الرحبي قدم في روايته “السيد مر من هنا” عملاً تاريخياً نفسياً بديعاً.

وأعلن عتيبة أنه سيتم وضع ملف بالرواية كاملة على صفحة المختبر على موقع التواصل الأجتماعي فيس بوك ، وكذلك على مجلة “أمواج سكندرية” ؛ الموقع الإلكتروني الثقافي للإسكندرية وذلك بالأتفاق مع المؤلف كي تكون الرواية متاحة لأكبر عدد من القراء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *