محافظ الجيزة ينفي اقتحام مبنى المحافظة

محافظ الجيزة ينفي اقتحام مبنى المحافظة
عبد الرحمن

المدار:

نفى الدكتور علي عبدالرحمن، محافظ الجيزة، اقتحام متظاهرين لمبنى المحافظة أو نشوب أي حريق داخلها ، مساء الخميس ، واكد إن المتظاهرين ما زالوا يحاصرون مبنى المحافظة، إلا أن أحدًا لم يعتد على المبنى.

وفتح المتظاهرون أمام مبنى المحافظة حركة السيارات، في اتجاه واحد فقط، واستمروا في غلق الاتجاه الآخر، المؤدي لمناطق الهرم ، وردد المتظاهرون هتافات ضد الحكومة والرئيس مرسي وجماعة الإخوان المسلمين.

وأضاف «عبدالرحمن» أن المتظاهرين حتى الآن يمارسون حقهم في التعبير عن الرأي بشكل سلمي، ولم يحدث بينهم وبين قوات الأمن أي احتكاكات، وناشد جموع المتظاهرين من الشباب التحلي بروح المواطنة، من خلال الحفاظ على ممتلكات الشعب وعدم المساس بها، مؤكدًا أن مبنى محافظة الجيزة يُعدّ أحد المعالم البارزة في المحافظة، وحرقه أو التعدي عليه يسيء للمتظاهرين ولأي قوة سياسية.

و أكد محافظ الجيزة إلى أن غلق الطريق العام يعدّ جناية يعاقب عليها القانون، وهو ما يستدعي من الشباب فتح الطريق لأنه حق للجميع.

كان العشرات من أعضاء حركة 6 أبريل «الجبهة الديمقراطية»، قطعوا شارع الهرم باتجاهيه، أمام محافظة الجيزة، مساء الخميس.

وحاصر المتظاهرون مبنى المحافظة، وأعلنوا «انفصال محافظة الجيزة عن باقي المحافظات، ردًا على تجاوزات وزارة الداخلية في حق المواطنين المصريين، وأدانوا سحل وتعرية المواطن حمادة صابر أمام قصر الاتحادية».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *