بحضور المحافظ والجهاز التنفيذى….شباب أسيوط يناقشون مشكلات المحافظة فى برلمان الطلائع

بحضور المحافظ والجهاز التنفيذى….شباب أسيوط يناقشون مشكلات المحافظة فى برلمان الطلائع
صورؤ لخبر برلمان الطلائع (5)

كتب – محمود المصرى:

استضاف ديوان عام محافظة أسيوط اليوم الخميس فعاليات برلمان الطلائع والشباب تحت رعاية الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، والذى نظمته مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة .

ويعتبر البرلمان نموذج محاكاة للهيئات البرلمانية والمجالس التشريعية التى تطرح من خلالها الأعضاء مشكلات المحافظة، فى محاولة لتعلم أصول الممارسة الديمقراطية الحقيقية دون أية املاءات أو تدخلات تؤثر على موضوعية المناقشات داخل البرلمان .

وقد استمع المحافظ إلى نماذج محاكاة من بعض الشباب الذين طرحوا من خلال طلبات الاحاطة التى تركزت على مشكلة الثار المنتشرة فى قرى ومراكز اسيوط وزادت بشكل كبير بعد الثورة، كما طرح أحد الأعضاء مشكلة المحسوبية التى مازالت تسيطر على التعيينات فى بعض الهيئات والمصالح والتى يعانى منها الشباب .

من جانبه أشاد الدكتور يحى كشك بشباب المحافظة الذى يعى مشكلات مجتمعه وقدرته على عرض المشاكل وطرحها بصورة ديمقراطية غير مسبوقة وبمنتهى الحيادية، حيث إن هذا يمثل تعبيرا حقيقيا لما نتطلع إليه من الديمقراطية  .

مؤكدا دعمه الكامل لهذه النماذج فى محاكاة البرلمانات وما تطرحه من مشاكل، مشيرا إلى أن الدستور الجديد به عدد كبير من المواد التى تؤكد على أن الشعب هو مصدر السلطات، مخاطبا الشباب بأنهم ممثلين غن الشعب وأن النظام المصرى ديمقراطى والأصل فيه تداول السلطة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *