دورة لتعليم اللغة اليونانية القديمة بمكتبة الإسكندرية

دورة لتعليم اللغة اليونانية القديمة بمكتبة الإسكندرية
مكتبة الاسكندرية

كتب– أماني عبد الرزاق:

ينظم مركز دراسات الكتابات والخطوط بمكتبة الإسكندرية، للمرة الثالثة، دورة لتعليم اللغة اليونانية القديمة، وهي واحدة من سلسلة الدورات التعليمية التي يقدمها المركز في مجال دراسات الخطوط واللغات القديمة.

يأتى الاهتمام بتقديم هذه الدورة التعليمية لما للغة اليونانية القديمة من أهمية ميزت حقبة من تاريخ مصر القديم، حيث كانت اللغة اليونانية لغة العلم والتعليم في مصر والعالم لفترات طويلة.

يُقدم المستوى الأول من اللغة اليونانية القديمة في الفترة من 18 فبراير حتى 14 مارس 2013، وذلك يومي الاثنين والخميس من الساعة الواحدة والنصف حتى الرابعة والنصف.

يستهدف المستوى الأول من الدورة تعليم الأبجدية اليونانية القديمة والتدرب على النطق والكتابة، وتعلم القواعد الأساسية لليونانية القديمة التي سيقوم من خلالها الطالب بفهم تركيبة وبناء الجملة اليونانية القديمة والتدرب على ترجمة بعض النصوص البسيطة.

وستحوى الدورة عرض لبعض النماذج من النقوش والبرديات المكتوبة باليونانية والتي سيقوم الطالب بالتدرب على قراءة ما عليها من نصوص وترجمتها. كما ينظم مركز الخطوط لطلاب الدورة رحلة ميدانية لمشاهدة بعض القطع الأثرية بالإسكندرية التي نقش عليها كتابات يونانية قديمة، حتى يقوم الطالب بتدريب عملى يتحقق من خلاله تطبيق عملي لما تعلمه في الدورة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *