رفع إسم المحجوب وعوض وأخرين من قوائم المتحفظ علي أموالهم

رفع إسم المحجوب وعوض وأخرين من قوائم المتحفظ علي أموالهم
8b55ebb2295d062d8c1cbaaf19bd851ama7goub

 

 

كتبت – مروة على

 

 

أخطر البنك المركزى البنوك بحذف بعض الأسماء من قائمة المتحفظ على أموالهم والممنوعين من التصرف فى أموالهم ومنهم اللواء محمد عبد السلام المحجوب وزير التنمية المحلية السابق وأسرته وعصمت ناثان فرنسيس عوض رجل الأعمال وزوجته مرفت عياد سليمان تاضروس وابنته وكذلك نهاد بهيج ابراهيم رجب فهمى رجل الأعمال وزوجته وابنة محمد نبيل حسن الحريرى وأولاده مروان وسيف .

 

كما قامت البنوك برفع التحفظ على أموال أخرون من رجال الأعمال بناء على طلب المركزى منهم د. أحمد بهجت ود. عبد المنعم سعودى وذلك عقب حفظ التحقيقات معهم من قبل جهات التحقيق بعدم ثبوت أعتداءهم على المال العام وبناء عليه قامت البنوك برفع التحفظ على أموال هذه الشخصيات الواردة فى قائمة المتحفظ عليهم لديها بقرارات من النائب العام أو جهاز الكسب غير المشروع والتى وصل عددهم 250 شخص .

 

من جهة أخرى أنتهت مهلة 3 شهور التى كانت مقررة بين البنك الأهلى ود. احمد بهجت لسداد مديونياته لدى بنكى مصر والأهلى وذلك حسب ما نصت عليه أتفاقية تسوية المديونيات لأعطاء فرصة لرجل الأعمال خلالها بسداد المديونية او يقدم مشتريا لأصول تخص شركته او ان يعرض البنك الأستحواذ على الأصول مقابل المديونية، وتتخذ شركة إدارة الأصول العقارية التابعة للبنكين إجراءات الأستحواذ على 98% من الأصول القائمة لرجل الأعمال احمد بهجت وتضم قطع أراضى وفنادق وغيرها مقابل المديونية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *