2600 وصلة مياه وتطوير 29 وحدة صحية دعم من اليونيسيف لأسيوط

2600 وصلة مياه وتطوير 29 وحدة صحية دعم من اليونيسيف لأسيوط
يحيى كشك

أسيوط- محمود المصرى:

إلتقى الدكتور يحى كشك محافظ أسيوط فيليب دومنيل مدير منظمة اليونيسيف بالقاهرة حيث تناول اللقاء استعراض لما تم تحقيقه من خلال مشروع القرض الدوار الذي تنفذه المنظمة فى محافظة أسيوط بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، حضر اللقاء جمال آدم سكرتير عام المحافظة ومسئولي شركة المياه ومسئولي الصحة ومسئولى تنمية القرية.

وقال فيليب دومينيل أن زيارة محافظة أسيوط تأتى فى إطار متابعة عدد من المشروعات المشتركة بين المنظمة ومحافظة أسيوط خاصة القرض الدوار الذى بدأ فى 2008 بقريتى النخيلة بمركز أبو تيج والحواتكة بمركز منفلوط باعتماد 400 ألف جنيه لتوصيل المياه إلى 800 أسرة وكانت المرحلة الثانية فى 2010 لقرى منفلوط بالكامل لتوصيل المياه بقروض تسدد قيمتها بأقساط مناسبة وذلك لإتاحة الفرصة لأسر أخرى للاستفادة من المشروع .

مضيفا أن المنظمة حاليا بصدد تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع باعتماد مليون و700 ألف لتركيب وصلات مياه بمركزى أبنوب والفتح ومركزى الغنايم وديروط لتنفيذ 1800 وصلة .

وأكد الدكتور يحى كشك على استعداد المحافظة لتقديم كافة سبل الدعم والامكانات لتحقيق المزيد من التعاون المشترك بين منظمة اليونيسيف والمحافظة والذى بدأ منذ سنوات فى مجالات عدة اهمها مجال تطوير الوحدات الصحية والذى بدأ فى 2008 لتطوير 6 وحدات صحية بمركز القوصية وصلت حاليا الى 29  وحدة صحية تابعة للمركز .

وأشار محافظ أسيوط إلى أنه  تم الاتفاق مع مسئولي المنظمة أيضا على توصيل وصلات جديدة للأسر الفقيرة فى عدد من مراكز المحافظة بقيمة مليون جنيه ويستفيد منه 1000 أسرة بأبنوب والفتح و800 بمركزى ديروط والغنايم .

مشيرا إلى أن المحافظة تتطلع إلى زيادة عدد الأسر المستفيدة من المشروع فى مراحله القادمة ومزيد من الشراكة مع المنظمة.

وأضاف فتحي مصطفى مدير تنمية القرية انه تم من خلال المشروع طوال السنوات الماضية توصيل مياه الشرب بالوصلات المنزلية لأكثر من 2600  أسرة فقيرة فى المراحل الثلاث للمشروع  .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *