مدرس مساند للطفل المعاق فى مرحلة التعليم الاساسى

مدرس مساند للطفل المعاق فى مرحلة التعليم الاساسى
images

كتب- محمد جابر إمام:

تقوم قرية الأمل للتنمية و التأهيل الاجتماعي، برئاسة “ندا ثابت”  بتمويل من مؤسسة “ساويرس للتنمية الاجتماعية”، و بالتعاون مع “جمعية كاريتاس” ممثلة فى مركز “سيتى” كجهة استشارية،  بتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع بهدف تدريب و تأهيل عدد (110) مدرس مساند للتعامل مع الأطفال المعاقين إعاقات بسيطة تؤهله للاستيعاب و التفاعل مع زملائه.

يأتي ذلك فى إطار خطة وزارة التربية و التعليم لإعداد و تدريب المدرس المساند للأطفال المعاقين إعاقة بسيطة فى مرحلة التعليم الاساسى..

 هذا ويعمل المدرس المساند بمساعدة المدرس الاساسى للفصل على تمكين الأطفال ذوى الإعاقات المختلفة بتنوعهم الثقافى، و الاجتماعي، و الجسدى، و النفسى، من الحصول على حقهم المشروع فى تعليم ذو جودة عالية بمرحلة التعليم الاساسى .

 واشارت “ثابت” ان أهداف هذا المشروع تتخلص في “رفع الوعى للمتعاملين مع الأطفال المعاقين” من مدرسين، و موجهى المواد، و الأخصائيين الاجتماعيين، و أولياء الأمور، و العاملين بالمدارس.

واضافت أيضا ان للمشروع هدف أخر وهو “التعريف بأهمية الدمج التعليمى و أثره على حياة المعاق و غير المعاق”،  كما يعتمد المشروع على استخدام آليات سهلة التنفيذ و قابلة للتكرار و الاستمرارية ..

  لذلك تقوم الجمعية بتوفير مجموعة من الشباب المدربين للعمل كمدرس مساند بالمؤسسات التعليمية المختلفة و مراكز رعاية الإعاقة للتعامل مع الأطفال بشكل مباشر مبنى على أسس مدروسة.

 و من المقرر ان تنتهى أعمال الدورة التدريبية الأولى” المرحلة الثانية ” فى 28 فبراير2013 ، على أن تبدأ الدورة التالية خلال مارس القادم، و ينتهى المشروع فى شهر أغسطس 2014 بتخريج 110 مدرس .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *