منظمة حقوقية بالمنيا تطالب بتقديم الرئيس مرسى وقيادات الارشاد للمحاكمة لإرتكاب جرائم حرب وقتل الثوار

منظمة حقوقية بالمنيا تطالب بتقديم الرئيس مرسى وقيادات الارشاد للمحاكمة لإرتكاب جرائم حرب  وقتل الثوار
منظمة-العدل-والتنمية-لحقوق-الانسان

المنيا- زينب محمد :

دعت منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان بالمنيا إلى محاكمة الرئيس مرسى وقيادات مكتب الارشاد بجماعة الاخوان المسلمون أمام محكمة جرائم الحرب الدولية بتهم قتل واستهداف الثوار والمتظاهرين بتعليمات من مكتب الإرشاد.

كما طالبت المنظمة دول الاتحاد الأوروبى بعدم استقبال الرئيس مرسى على أراضيها لإنتهاكه حقوق الانسان ومواثيقها الدولية وتشجيعه لجماعته على تصفية الثوار ودعت المتظاهرين إلى الحشد والإستمرار بمحاصرة قصر الاتحادية حتى عزل الرئيس مرسى واسقاط نظام الحكم  بعيدا عن اية مبادرات سياسية.

كما إنتقدت المنظمة قيادات جبهة الانقاذ اللوطنى مؤكدة أن جبهة الانقاذ لا تمثل الثوار الحقيقيين وتعقد الصفقات المشبوهة مع جماعة الاخوان المسلمون وتحاول التسلق على أكتاف الثوار وموقفها بات لا يعبر عن الثورة مطالبة كافة الثوار بتجاهل جبهة الانقاذ وقراراتها لان الثورة الان باتت ثورة شعب ودعت المنظمة الى اتحاد الجيش والشعب والشرطة من اجل ثورة وطنية حقيقية تسقط  الاخوان وجبهة الانقاذ معا.

وحذرت الولايات المتحدة الامريكية من استمرار دعمها لجماعة الاخوان المسلمون  وتدخلها السافر فى الشان الداخلى المصرى مؤكدة ان مصر ليست قاعدة للولايات المتحدة او غيرها والارادة الثورية الحقيقية باتت تبنبع من ارادة وطنية خالصة وعلى ادارة اوباما تعديل مسارها  الآن.

ومن جانبة إنتقد نادى عاطف رئيس المنظمة بشدة إقدام قوات الأمن على سحل مواطن صعيدى امام قصر الإتحادية وتجريده من ملابسه الداخلية ودعت اهالى  الصعيد بالثار من جماعة الاخوان المسلمون وداخلية الاخوان  والمشاركة بالثورة  ضد هذا النظام الاستبدادى لاسترداد كرامة المواطنين وطالبت اهالى الصعيد بالمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا بسرعة الرد على إهدار كرامة أبناء الصعيد على يد داخلية مرسى .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *