القضاء الإداري: لا يجوز ترقية موظف عامل احيل لمجلس تأديب

القضاء الإداري: لا يجوز ترقية موظف عامل احيل لمجلس تأديب
1352109779

  كتب ـ مصطفي رجب:

 قررت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، بعدم جواز ترقية الموظف أو العامل الذي يحال إلى المحاكمة التأديبية، ورفض الدعوى التي أقامها موظف بديوان محافظة الإسكندرية، طالب فيها بإلغاء قرار جهة الإدارة بسحب الترقية التي حصل عليها بسبب إحالته للمحاكمة التأديبية لخطأ ارتكبه، صدر الحكم برئاسة المستشار حسني السلاموني نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين محمد ياقوت وأشرف شهاب ومحمد المنشاوي وسكرتارية طارق عرفة.

 وقال الموظف في دعواه إن جهة الإدارة قامت بسحب الترقية التي حصل عليها لإحالته للمحاكمة التأديبية مطالبا بإلغاء القرار وما ترتب عليه من أثار.

 وأوضحت المحكمة، في حيثيات حكمها، أن قانون العاملين المدنيين بالدولة نص على حق جهة الإدارة في سحب الترقية التي حصل عليها الموظف أو العامل إذا تبين إحالته للمحاكمة التأديبية شريطة أن يتم ذلك خلال 60 يوما من تاريخ صدور قرار الترقية.

 وأضافت أن الثابت من أوراق الدعوى قيام الإدارة بسحب الترقية خلال المدة المحددة بسبب إحالة الموظف للمحاكمة وبالتالي فإن قرارها جاء مطابقا لأحكام القانون لايشوبه خطأ أو تعسف أو انحراف وهو ما يستوجب رفض الدعوى لعدم قيامها على سند أو أسباب تبررها

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *