بلاغ من مسعفين الخارجه ضد مدير المرفق بالوادى الجديد

بلاغ من مسعفين الخارجه ضد مدير المرفق بالوادى الجديد
اسعاف

الوادى الجديد- مجدى معاذ:

تقدم اليوم 10 مسعفين بمرفق الإسعاف ببلاغ لقسم شرطة الخارجة ضد الدكتور محمود البيطار رئيس مرفق الإسعاف بالوادي الجديد وحرروا محضر رقم 214 إداري الخارجة ضده.

وذلك بسبب منعهم من التوقيع بدفتر الحضور بالقسم النمطي للمرفق، وذلك لعدم رغبتهم العمل تبعاً لهيئة الإسعاف المصرية “القسم النموذجي ” والبقاء بالقسم النمطي .

وقال سيد أحمد فرغلي مسعف بمرفق الإسعاف وحاصل علي جميع دورات المسعفين أن المشكلة ترجع إلي وجود قسمين بمرفق الإسعاف القسم الأول هو قسم الإسعاف النمطي وسياراته القديمة النصف مجهزة ,والثاني يتبع هيئة الإسعاف المصرية وسياراته الصفراء الجديدة كاملة التجهيز.

وفي هذا السياق أشار فرغلي أن المشكلة تكمن في رغبة الهيئة انتداب جميع العاملين بالإسعاف النمطي للهيئة وينتج عن ذلك زيادة عدد ساعات العمل من 8 إلي 12 ساعة يومياً إضافة إلي أن العامل سيفقد البدلات والكوادر وحوافز الأداء التي يحصل عليها بالإسعاف النمطي وتتعدي هذه المبالغ 800 جنيه كحد أدني وهذا ما أعترض عليه المسعفون وأثار حفيظتهم .

أضاف فرغلي أن العمل بهيئة الإسعاف تصل عدد ساعاته 12 ساعة يومياً وليس لها نفس مميزات الإسعاف النمطي الذي عدد ساعات عمله 8 ساعات يومياً والحد الأدني للأجر 1016 جنيه شهرياً ,وأوضح فرغلي أن خدمة سيارات هيئة الإسعاف بالنسبة للمواطنين البسطاء مكلفة للغاية ولا يستطيع المواطن البسيط تحملها، مشيراً إلي أن تكلفة السيارة إلي أسيوط علي المريض تصل إلي 450 جنيها.

وقال يحيي سمير مسعف أنه بتاريخ 15 من يناير الماضي أعلن عن قبول طلبات التقدم للعمل بهيئة الإسعاف المصرية ولم يتقدم بالتأكيد أحد لذلك، وبناء عليه تم انتداب عشرة من العاملين بالإسعاف النمطي للعمل بالهيئة علي غير رغبتهم.

وأوضح سمير أنه وجميع العاملين بالإسعاف علي استعداد للعمل ساعات أطول ولكن دون انتقاص حقوقنا المادية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *