بداية الدورى اليوم على كف عفريت

بداية الدورى اليوم على كف عفريت
الدورى العام

كتب – محمد لطفى :

تسود حالة من الترقب والحذر مع تبقي من بضع ساعات على بداية الدوري الممتاز لكرة القدم بعد عام كامل من التوقف بسبب كارثة استاد بورسعيد ويقول مدربون انهم لن يشعروا براحة كاملة سوى عند انطلاق المسابقة بالفعل اليوم السبت.

وتوقفت المنافسات المحلية في أول فبراير  2012 في منتصف الموسم الماضي بعد سقوط أكثر من 70 قتيلا معظمهم من مشجعي الاهلي بطل افريقيا بعد مباراة خارج أرضه امام المصري في بورسعيد.

وبسبب ضيق الوقت قرر الاتحاد المصري اقامة الدوري الجديد من مجموعتين بنظام الذهاب والاياب على ان تضم كل مجموعة تسعة أندية.

وسيتنافس صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة في دورة رباعية لتحديد الفائز باللقب بينما سيخوض اصحاب اخر ثلاثة مراكز من كل مجموعة دورة سداسية لتجنب الهبوط.

وستهبط اربعة أندية الى القسم الثاني فيما ستصعد ثلاثة فرق اضافة الى المصري البورسعيدي الذي سيغيب عن الدوري هذا الموسم.

وبعد الاضطرابات التي شهدتها بورسعيد والسويس والاسماعيلية وفرض حالة الطواريء وحظر التجول في المدن الثلاث سادت حالة من القلق بشأن احتمال تأجيل انطلاق المسابقة مرة أخرى او الغائها.

لكن محمود الشامي عضو الاتحاد المصري والمتحدث الرسمي باسم مجلس الادارة أكد على انطلاق المسابقة في موعدها المحدد اليوم السبت.

وقال الشامي لرويترز يوم الجمعة “لم يصلنا اي شيء من اي جهة وبصفة خاصة من وزارة الداخلية. الامور كما هي والمسابقة في موعدها.”

ومن المقرر ان تقام ست مباريات يوم السبت ابرزها الاهلي حامل اللقب مع غزل المحلة في المجموعة الأولى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *