الصندوق الاجتماعى بأسيوط يعلن بدء تسجيل الجمعيات الاهلية للاستفادة بمشروعات البنك الدولى

الصندوق الاجتماعى بأسيوط يعلن بدء تسجيل الجمعيات الاهلية للاستفادة بمشروعات البنك الدولى
يحيي كشك محافظ اسيوط

أسيوط- محمود المصري:

أعلن الصندوق الاجتماعى بأسيوط عن بدء تسجيل وتأهيل الجمعيات الأهلية للاشتراك في البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة والاستفادة من التمويل المتاح من البنك الدولي لتنفيذ مشروعات ومبادرات تنموية بالمحافظة تستخدم أساليب ومنهجية العمالة المكثفة بغرض توفير اكبر عدد ممكن من فرص التشغيل للشباب.

وأكد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط على أهمية التعاون المشترك بين الجمعيات الأهلية والصندوق الاجتماعي لدفع عملية التشغيل واقامة المشروعات الضغيرة والمتناهية الصغر.

وقال رميح عبد الحسيب مدير الصندوق الاجتماعي أن التسجيل والتأهيل للجمعيات الأهلية يتضمن التخصص في احد المجالات الآتية وهى الصحة والسكان أو البيئة أو التعليم أو رياض الأطفال أو تشغيل الشباب في المناطق الحضرية والريفية فيما تقوم الجمعيات الراغبة في العمل مع الصندوق بسحب استمارة التسجيل من مقر المكتب الإقليمي بمدينة أسيوط أو من خلال الموقع الالكتروني للصندوق الاجتماعي للتنمية.

وسوف يتم تقييم الجمعيات المتقدمة كل حسب مجال تخصصه تمهيدا لعقد لقاء تعريفي مع الجمعيات المؤهلة لعرض فكرة المشروع ثم إقامة ورشة عمل عن كيفية إعداد وكتابة المقترحات الخاصة بالمشروعات .

وأشار رميح إلى أن هناك عدة شروط عامة يجب توافرها في الجمعيات المتقدمة وهى أن تكون مسجلة كجمعية مصرية في وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية وان يكون قد مر على تأسيس الجمعية ثلاث سنوات على الأقل وان يكون لديها خبرات سابقة في تنفيذ مشروعات ومبادرات تنموية وان يكون لديها مقر مجهز ومناسب في نطاق عمل المشروع المقترح وجهاز إداري متكامل .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *