شاطئ عايدة يمنع منير فخرى عبد النور من السفر أو التصرف فى ممتلكاته

شاطئ عايدة يمنع منير فخرى عبد النور من السفر أو التصرف فى ممتلكاته
منير فخري عبد النور

كتب- سوزى حيدر:

قرر النائب  النائب العام المستشار طلعت عبد الله التحفظ على أموال وممتلكات منير فخري عبد النور وزير السياحة السابق ووضعه على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة في شأن إتهامه وعدد من وزراء السياحة السابقين، بارتكاب جريمه تسهيل الاستلاء على المال العام تتعلق بتخصيص كبائن وشاليهات بشاطىء عايدة الملكي في قصر المنتزه بالإسكندرية.

واستعرض النائب العام مع المستشار مصطفى حسيني المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا ما أسفرت عنه التحقيقات التي تباشرها نيابة الأموال العامة بالإسكندرية تحت إشراف المستشار أسامة عبد الظاهر المحامي العام الأول للنيابة.

حيث تحقق النيابة في شأن وجود مخالفات جسيمه جراء تخصيص وتأجير الشاليهات والكبائن بقصر المنتزه لعدد من كبار مسئولي النظام السابق بأقل من القيمة العادلة لها.

وكان المستشار حسيني قد كلف نيابة الأموال العامة بالاسكندرية بإجراء تحقيق مع 4 وزراء سياحة سابقين هم منير فخري عبد النور وزهير جرانه وأحمد المغربي وفؤاد سلطان، في قضية إتهامهم بتخصيص كبينتين فاخرتين بالإيجار السنوي لكل من رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي بشاطىء عايدة بالمنتزه بالإسكندرية، بقيمة ألفي جنيه سنويا بموجب حق إنتفاع مباشر، على الرغم من أن القيمة السوقية الحقيقية لإيجار الشاليه كانت لاتقل عن 150 ألف جنيه سنويا.

ويواجه الوزراء الأربعة السابقين تهمة  العدوان على المال العام وإهداره وتربيح الغير بدون وجه حق وتسهيل الاستيلاء على المال العام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *