التوعية بطرق التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة في ندوة بالفيوم

التوعية بطرق التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة في ندوة بالفيوم
images(2)

الفيوم– محمد حسين:

تنظم إدارة شئون البيئة بديوان عام محافظة الفيوم ندوة عن التلوث والمحارق الطبية والمخلفات الصحية بالتعاون مع جمعية السواقي لتنمية المجتمع والبيئة بمقر الجمعية بمدينة سنورس، يأتي ذلك في إطار الحرص على التوعية بطرق التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة وتشغيل المحارق في مواقع مؤمّنة وبشكل متوافق بيئيا بحيث لا تؤدي لمخاطر صحية على الأفراد.

صرحت بذلك آيه محمد عاشور المستشار الإعلامي للإدارة، وأضافت أن مدير عام الإدارة محمد عبد الستار استقبل خالد حسين رئيس جمعية السواقي الذي أبلغه رغبة مجلس إدارة الجمعية في استضافة ندوة توعية بطرق التخلص من النفايات الطبية على غرار ما تقدمه شئون البيئة بقرى المحافظة.

و طالب رئيس جمعية السواقي بضرورة التدخل الفوري لجهاز شئون البيئة بتكثيف اتصالاته بمجالس المدن والمراكز لتوفير صناديق جمع القمامة و وقف القطع الجائر للأشجار والتعدي على الأراضي الزراعية فضلا عن إيجاد دور فعال لمشاكل البيئة الناجمة عن الصرف الصحي.

من جانبه أكد محمد عبد الستار أن إدارة شئون البيئة تتابع بشكل جيد كيفية التخلص الآمن من النفايات الطبية بالفيوم من خلال المرور الدوري على المحرقتين الوحيدتين بالمحافظة , أحداهما تابعة لمديرية الصحة و تضم 7 سيارات مؤمّنة لنقل المخلفات من المنشآت الطبية إلى المحارق , والأخرى تابعة لجمعية المحافظة على البيئة بالفيوم.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *