غداً محكمة إستئناف الإسكندرية تستمع لأقوال الصحفيين في بلاغات الإستفتاء

غداً محكمة إستئناف الإسكندرية تستمع لأقوال الصحفيين في بلاغات الإستفتاء
محكمة استئناف اسكندرية

الإسكندرية ـ مصطفي رجب:

تستمع غداً الخميس محكمة استئناف الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد المدني “قاضي التحقيقات المنتدب”، الي اقوال الزملاء بجريدة الشروق وهم “عصام عامر، وهدي الساعاتي، ونشوي فاروق” علي سبيل الاستدلال في البلاغات المقدمة لوزارة العدل بشأن ما وصفته بـ “تجاوزات”نشرتها صحف مستقلة وحزبية،خلال عملية التصويت علي استفتاء الدستور الجديد في جميع اللجان الانتخابية.

كانت المحكمة قد قررت بتحديد جلسة 31يناير الجاري لسماع اقوالهم، وجلسة 4 فبراير المقبل، لحضور كل من الزملاء “نيرة الشريف، ومصطفي فتحي، بجريدة المصري اليوم، ومحمد فؤاد، ورانيا ربيع، بجريدة الشروق” لسماع اقوالهم.

وذلك بعد استدعاء بعض الصحفيين الذي شاركوا في عمليه الاستفتاء بموجب خطابات رسمية من المحكمة موجهه الي الصحف وذلك للحضور الي مقر مجمع المحاكم بمنطقة المنشية للاستماع الي اقوالهم.

بناءاً عن قرار المستشار أحمد مكي، وزير العدل، انتداب قضاة من محاكم الاستئناف بجميع المحافظات، للتحقيق في البلاغات المقدمة من منظمات المجتمع المدني عن وقوع مخالفات من عملية الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، اذ تقدمت عدة جهات من بينها منظمات المجتمع المدني والمجلس القومي لحقوق الإنسان ببلاغات إلى اللجنة العليا للإشراف على الاستفتاء تتضمن اتهامات بوقوع انتهاكات خلال عملية التصويت.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *