أعضاء النقابات المهنية بالمنيا يؤسسوا أول اتحاد على مستوى الجمهورية

أعضاء النقابات المهنية بالمنيا يؤسسوا أول اتحاد على مستوى الجمهورية
شعار محافظة المنيا

المنيا- زينب محمد:

أعلن أعضاء ومسئولي النقابات المهنية بمحافظة المنيا خلال لقاء وفد اتحاد النقابات الذي ضم نقابات ( الصيادلة- الأطباء – المحاميين –العلميين والزراعيين) عن البدء في إجراءات تأسيس أول اتحاد للنقابات المهنية على مستوى الجمهورية بهدف مناقشة كافة المشكلات الاجتماعية وطرح الحلول المناسبة لها وتوسيع قاعدة مشاركة المجتمع المدني للقيادات التنفيذية فى الارتقاء وتنمية المجتمع.

وعبر المحافظ عن سعادته بإنشاء اتحاد للنقابات المهنية ليتم عرض كافة الرؤى والمشكلات المجتمعية على نطاق أوسع والتواصل مع أكبر قدر مع الأعضاء الذين يمثلون شرائح وأفكار مختلفة من شأنها أن تعود بالفائدة على المجتمع ككل.

وأشار المحافظ إلى أن اتحاد النقابات طرح أول مشروعاته والتى تشمل إقامة مجمع سكنى ضخم للنقابات المهنية من خلال تخصيص الأراضي اللازمة لذلك وقد تم مخاطبة وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية لاتخاذ اللازم .

ومن جانبه قال طارق فوده نقيب المحاميين بالمنيا أن الفكرة تهدف إلى دمج أكثر من 150 ألف عضو تحت مظلة واحدة للتواصل مع الجهات التنفيذية والمسئولين وطرح المشكلات التى تواجه الأعضاء فى كافة النقابات.

فيما قال الدكتور أحمد عليوة نقيب الصيادلة أن فكرة الاتحاد لا تهدف الى تناول مشكلات أعضاء النقابات فقط بل سيتم عرض كافة المشكلات المجتمعية التي تواجه المواطنين البسطاء لمساندتهم إيمانا بدور النقابات فى المجتمع المدني.

وقد قرر المحافظ تحديد اجتماع دوري مع ممثلي الاتحاد لمناقشة كافة الموضوعات والمقترحات المقدمة واتخاذ اللازم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *