ايران: 7 اعدامات وعمليتان لبتر أصابع اليد في غضون 5 أيام

ايران: 7 اعدامات وعمليتان لبتر أصابع اليد في غضون 5 أيام
اعدام

كتب – محمد اسكندري:

أعلن المدعي العام المجرم لنظام الملالي في مدينة ساري (شمالي ايران)  يوم السبت 26 كانون الثاني/ يناير بتر أصابع يد متهم بالسرقة في سجن ساري (شمالي ايران).  وقبله بيومين كان جلادو النظام قد قطعوا أصابع يد شاب عمره 29 عاماً أمام الملأ في مدينة شيراز الايرانية. كبير الجلادين المدعي العام في شيراز المدعو علي القاصي وصف تنفيذ أحكام بتر أصابع اليد بأنه «تحذير جدي» لجميع اولئك الذين «يخلون في الأمن» مؤكدا أن هناك «تعاملا صارما وبدون مسامحة» في جدول أعمال السلطة القضائية.

من جهة أخرى أفادت وسائل الاعلام الحكومية أن سجيناً 27 عاماً تم اعدامه شنقاً أمام الملأ في مدينة كرمان في 26 كانون الثاني/ يناير. اضافة الى ذلك، تم اعدام سجينين اثنين في مدينتي ايلام و شاهرود يوم 24 كانون الثاني/ يناير و سجين آخر في مدينة خورم دره في 23 كانون الثاني وثلاثة سجناء في مدينة قزوين في 22 كانون الثاني / يناير.

اقامة خشبات الاعدام في السجون والمدن المختلفة وتطبيق العقوبات القاسية اللاانسانية لبتر أصابع الأيدي أمام عيون المواطنين المصابة بالرعب تأتي لغرض خلق أجواء الرعب والخوف للحؤول دون اندلاع أي حركة احتجاجية خاصة مع اقتراب مهزلة الانتخابات الرئاسية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *